عادي
بفضل مبيعات مخزون «ييزي» القوية

أسهم «أديداس» تقفز 6% بعد تقليص توقعات الخسارة لعام 2023

14:11 مساء
قراءة دقيقتين
مقر الشركة في هرتسوجيناوراخ بألمانيا (رويترز)

قالت شركة «أديداس» الألمانية العملاقة للملابس الرياضية، الاثنين، إنها تتوقع خسارة تشغيلية أقل بكثير لهذا العام، بعد أن سجلت مبيعات مبكرة أفضل من المتوقع لسهمها ييزي، بعد قطع العلاقات مع شركة المغني يي.

وارتفعت أسهم أديداس بنسبة 6.3%، الثلاثاء، بعد أن قالت الشركة: «إن احتمال شطبها من المخزون المتبقي أصبح الآن 400 مليون يورو (442.5 مليون دولار)، بانخفاض من 500 مليون يورو، حيث قلصت توقعاتها لخسائر التشغيل لعام 2023 إلى 450 مليون يورو من 700 مليون يورو».

أداء متفوق في أعمال أديداس الأساسية

وأبلغت الشركة أيضاً عن أداء متفوق طفيف في أعمال أديداس الأساسية، وقالت إنها لا تزال تتوقع أرباح تشغيل أساسية، باستثناء الحالات الفردية المتعلقة بييزي والمراجعة الاستراتيجية المستمرة الأوسع، لتحقيق التعادل تقريباً لهذا العام.

وقالت أديداس في بيان: «إذا نجحت، فإن تخفيضات ييزي المستقبلية المحتملة ستحسن نتائج الشركة»، مشيرة إلى إصدارات أخرى من المخزون الحالي.

إنهاء الشراكة مع «يي»

وأنهت شركة «أديداس» شراكتها مع الموسيقي يي، المعروف سابقاً باسم كاني ويست، في أكتوبر/تشرين الأول 2022 بعد أن أدلى بسلسلة من التعليقات الهجومية والمعادية للسامية. وبعد عدة أسابيع من الانتقادات عبر الإنترنت، وصفت «أديداس» تعليقات «يي» بأنها «غير مقبولة وكراهية وخطِرة». وقالت إنها ستنهي إنتاج منتجات ييزي ذات العلامات التجارية، والتي تشمل الأحذية والملابس، وستوقف جميع المدفوعات ل «يي» وشركاته.

وفي مايو/أيار، أعلنت شركة «أديداس» أنها ستبيع المخزون وتتبرع بمبلغ كبير من العائدات لمجموعات من بينها رابطة مكافحة التشهير ومعهد فيلونيس وكيتا فلويد للتغيير الاجتماعي.

ووقعت أديداس، صفقة لتصنيع وتوزيع عناصر من خط الملابس «ييزي» في عام 2016، مع نمو العلامة التجارية لجلب ما يقرب من ملياري دولار سنوياً للشركة، بنسبة 10% من إيراداتها، وفقاً لمحلل «مورنينغ ستار» ديفيد شوارتز. (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2s36u795

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"