عادي

وفد مالديفي يتعرّف إلى ممارسات شرطة دبي في استشراف المستقبل

22:49 مساء
قراءة 3 دقائق
وفد من حكومة المالديف يتعرف إلى أفضل ممارسات شرطة دبي في استشراف المستقبل

دبي: «الخليج»

زار وفد من القادة الحكوميين في جمهورية جزر المالديف مقر القيادة العامة لشرطة دبي، للتعرف إلى أفضل الممارسات ونماذج العمل المبتكرة في العمل الحكومي في مجال استشراف المستقبل، بهدف بناء وتعزيز القدرات القيادية لموظفي حكومة المالديف، وذلك ضمن الشراكة الاستراتيجية في مجال التحديث الحكومي بين حكومة الإمارات وحكومة المالديف.

واستقبل العميد الدكتور محمد بطي الشامسي، مدير مركز استشراف المستقبل بالوكالة في شرطة دبي، وفد حكومة المالديف بحضور مديري الإدارات الفرعية في المركز وعدد من الضباط، حيث استعرض التجربة الرائدة لشرطة دبي في العمل الحكومي وعمليات استشراف المستقبل بما ينعكس إيجاباً على مستوى الأداء وتطوير منظومة العمل.

وأكد العميد الشامسي حرص شرطة دبي على تعزيز علاقات الشراكة والتبادل المعرفي مع الجهات الحكومية، ومشاركة خبراتها وتجاربها الناجحة في مختلف مجالات العمل لتحديث أُطر وأدوات العمل الحكومي وإيجاد حلول مُبتكرة للتحديات والارتقاء بمستوى الأداء لتسهيل حياة الأفراد والمجتمعات.

وفي إطار الزيارة، قدّمت عائشة الشامسي، مدير إدارة التعليم التنفيذي في كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية برنامجاً تدريبياً لمجموعة الوفد الضيف، حيث تعرفوا إلى أحدث الحلول والتجارب المبتكرة، وأفضل الممارسات الحكومية بهدف تقديم الدعم للأبحاث والتقارير المستقبلية، والاطلاع على أفضل التطبيقات في منظومة استشراف المستقبل، إلى جانب المشاريع المستقبلية العلمية التي يجري العمل عليها في مجال الاستشراف، بهدف تعزيز القدرة على مواجهة التحديات الراهنة، وتحقيق التطلعات المستقبلية.

كما قدّم المقدم أنور صالح النمر، مدير إدارة الشؤون الإدارية في مركز استشراف المستقبل، شرحاً حول الرؤية الاستشرافية للمركز خلال السنوات المُقبلة من خلال تأكيد الأسلوب العلمي التخصصي الذي يضمن توفير المساندة الكاملة، والدعم الشامل والمتكامل لمتخذ القرار من خلال إعداد التقارير الأمنية المستقبلية، وطرح الرؤى والأفكار والمبادرات الإبداعية التي من شأنها أن تساهم في تطوير وتحسين الأداء المؤسسي.

واستعرض جاسم الشمري، رئيس قسم مرصد المستقبل بالوكالة في مركز استشراف المستقبل، آلية العمل المتبعة في مرصد المستقبل، والهادفة لدعم متخذي القرار، من خلال إعداد التقارير المستقبلية، وتعزيز الجانب الأمني الاستشرافي، وصياغة الأهداف المستقبلية، وغيرها من الأهداف.

فيما قدمت سمية عبد الرحمن يوسف، رئيس قسم بناء السيناريوهات المستقبلية بالوكالة، شرحاً حول أدوات استشراف المستقبل، حيث تُعد شرطة دبي في طليعة الأجهزة الشرطية التي تهتم بتطبيق الأساليب العلمية المُستحدثة في كافة المجالات الأمنية والشرطية.

وقدمت لمياء القرقاوي، رئيس قسم متابعة تنفيذ الخطط المستقبلية بالوكالة، شرحاً حول مشروع «SDSS»، حيث تم تحويل إحد أدوات استشراف المستقبل إلى الشكل التقني الذكي، وهو «أسلوب دلفاي»، الذي يتبع أسلوب مناقشة ظاهرة معينة أو موضوع تخصصي في مجال العمل، بين مجموعة من الخبراء للخروج بأهم التوصيات التي يمكن العمل عليها.

وفي ختام الزيارة، تقدم رئيس الوفد الزائر بالشكر والتقدير للقيادة العامة لشرطة دبي وكافة العاملين على حفاوة الاستقبال وحسن الضيافة، والرغبة الصادقة للتعاون والعمل المشترك من أجل تطوير منظومة العمل الاستشرافي، والارتقاء به، معرباً عن امتنانه الكبير، وتقديره العميق، ورغبته في ترجمة هذه الآمال إلى أعمال مشتركة بين الطرفان، من خلال تحديد الأولويات والبرامج والخطط والفعاليات المشتركة، لتحقيق رؤى وتطلعات الجانبين في البحوث العلمية والدراسات المستقبلية.

فيما قام العميد الشامسي بإهداء رئيس وأعضاء الوفد درعاً تذكارية، مؤكداً ضرورة تفعيل الجهود المشتركة في سبيل النهوض بمستقبل المجتمع وتنميته، الذي يُعد المحور الأساسي الذي يسعى إليه الجميع من أجل مستقبل مشرق، وتحرص القيادة العامة لشرطة دبي دوماً على تسخير إمكانياتها لتحقيقه.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mpjyetu6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"