عادي

1.3 مليار دولار أرباح البنك الأهلي السعودي في الربع الثاني

16:37 مساء
قراءة دقيقة واحدة
أحد فروع البنك

أعلن البنك الأهلي السعودي، الثلاثاء، نمو أرباحه الصافية 9.3 في المئة في الربع الثاني من العام، مقارنة مع مستواها قبل عام بدعم ارتفاع دخل العمليات وتراجع مخصصات الديون الرديئة.

وحقق أكبر بنك في المملكة من حيث الأصول أرباحاً صافية قدرها خمسة مليارات ريال (1.33 مليار دولار) في الربع الثاني، متجاوزاً متوسط تقديرات المحللين البالغ 4.9 مليار ريال، وفقاً لبيانات «رفينيتيف».

وقال البنك في بيان إلى سوق الأسهم السعودية: «ارتفع صافي الدخل العائد لحقوق المساهمين، بسبب الارتفاع في إجمالي دخل العمليات بالإضافة الى الانخفاض في إجمالي مصاريف العمليات متضمنة صافي مخصص خسائر الائتمان المتوقعة».

مخصصات خسائر الائتمان

وأضاف البيان أن «مخصصات خسائر الائتمان تراجعت 87% على أساس سنوي في الربع الثاني إلى 76 مليون ريال، وهو ما ساهم في تراجع إجمالي مصاريف العمليات 14% إلى 2.7 مليار ريال مع نمو إجمالي دخل العمليات 2%».

وكان البنك الأهلي السعودي الذي تراجعت قيمة استثماره في بنك «كريدي سويس» السويسري 70% في الربع الأول، قد قال: «إن تراجع قيمة استثماره لن يؤثر في أرباحه».

وارتفع صافي الربح في الشهور الستة الأولى من 2023 بنسبة 10.4%، مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي مع ارتفاع دخل العمليات حوالي 5%على أساس سنوي.

وقال البنك: «إن القروض والسلف زادت 7.7% في النصف الأول، بينما زادت الودائع 1.6 في المئة لكن ودائع العملاء ارتفعت 6% منذ بداية العام الجاري». ( رويترز)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4nsbdssr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"