عادي

أرباح «فيزا» الفصلية ترتفع 7% إلى 4.2 مليار دولار

15:13 مساء
قراءة دقيقة واحدة
شعار «فيزا» على بطاقة ائتمان في نيو أورلينز (أ ب)

قالت شركة «فيزا»: «إن أرباحها المعدلة في الربع الثالث ارتفعت 7%، حيث تواصل شركة المدفوعات العالمية الاستفادة من التحول الواسع من قبل المستهلكين إلى استخدام بطاقات الائتمان والخصم بدلاً من النقد.

وقالت الشركة، الثلاثاء: «إنها حققت ربحاً قدره 4.2 مليار دولار، أو ما يعادل دولارين للسهم، في الربع الثالث المالي، مقارنة بأرباح قدرها 3.4 مليار دولار، أو 1.60 دولار للسهم، في نفس الفترة من العام السابق. وتضمنت نتائج العام الماضي نفقات قانونية قدرها 456 مليون دولار».

وباستثناء تلك الكلفة لمرة واحدة، ارتفعت أرباح «فيزا» المعدلة بنسبة 7% عن العام السابق.

وقالت«فيزا» أن حجم مدفوعاتها ارتفع بنسبة 9% عن العام السابق، بينما زاد عدد المعاملات التي تمت معالجتها على شبكة «فيزا» بنسبة 10% عن العام السابق. تحصل التأشيرة على رسوم من التجار والشركات الذين يستخدمون شبكة الدفع الخاصة بها لمعالجة المعاملات، لذلك ترتفع أرباح «فيزا» وتنخفض مع الاقتصاد العالمي، وكذلك يختار العملاء استخدام بطاقة الخصم أو بطاقة الائتمان للتأشيرة على منافستها أو النقد.

وتمت معالجة ما يقرب من 3.799 تريليون دولار أمريكي على شبكة «فيزا» في الربع الأخير، وكان أكبر نمو يأتي من وسط وشرق أوروبا والشرق الأوسط وأمريكا اللاتينية. وفي الولايات المتحدة، التي تمثل ما يقرب من نصف حجم مدفوعات «فيزا» العالمية، ارتفع عدد المدفوعات بنسبة 4.9%. (أ ب )

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5n67tk6f

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"