عادي

52 % من المستهلكين في الإمارات يتحولون للدفع الرقمي

22:34 مساء
قراءة دقيقة واحدة

دبي: «الخليج»

أظهرت دراسة أجرتها شركة «فيزا» العالمية أن 52% من المستهلكين في دولة الإمارات يخططون للتحول إلى التعامل غير النقدي بحلول عام 2024، مقارنة بنسبة 41% على مستوى العالم، بينما ذكرت 96% من الشركات الصغيرة ومتناهية الصغر التي شملتها الدراسة، أن قبول أشكال جديدة من المدفوعات يعد أمراً أساسياً لنموها.

وأبرمت Paymentology المتخصصة في بطاقات الدفع، شراكة مع منصة Wio Bank PJSC، المملوكة لكل من «القابضة» (ADQ) و«ألفا ظبي القابضة» و«اتصالات إي آند» وبنك «أبوظبي الأول» برأس مال أولي يبلغ 2.3 مليار درهم.

وتسعى PJSC Wio Bank إلى الاستفادة من منصة Paymentology في إصدار البطاقات وقدرات تحليل البيانات عبر السحابة لإطلاق منتجات مالية بشكل سريع وعلى نطاق واسع؛ كونها تدعم الشركات والمستهلكين من خلال تقديم حلول مصرفية رقمية حديثة.

وقال جايش باتل، الرئيس التنفيذي لمنصة Wio Bank PJSC: «إن التعاون مع Paymentology سيتيح تقديم مجموعة شاملة من خدمات بطاقات الدفع لعملاء Wio Business والحصول على أفكار قيمة لتلبية احتياجاتهم بشكل أفضل».

وقال روان برووَر، الرئيس التنفيذي لشركة Paymentology، «تحتل دولة الإمارات مركزاً متقدّماً في حلول الابتكار الخاصة بالخدمات المالية الرقمية، كما أنها تخطو خطوات كبيرة نحو التحول إلى مجتمع غير نقدي في المستقبل القريب. مواصلة التوسع في منطقة الشرق الأوسط لتلبية متطلبات عملائنا مثل منصة PJSC Wio Bank التي تسعى إلى قيادة التحول الرقمي وإحداث تغيير جذري في وسائل الدفع وتقديم الخدمات المصرفية».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yvd5jw8z

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"