عادي

«أبستارت» يطارد لقب كأس الوثبة في مضمار شيبستو

22:39 مساء
قراءة دقيقتين
«أبستارت كرو» مرشح بقوة للفوز

يستضيف مضمار شيبستو بالعاصمة الإنجليزية لندن، اليوم الجمعة، فعاليات كأس الوثبة ستاليونز لمسافة 1600 متر، المخصص للخيول العربية الأصيلة في سن ثلاث سنوات فما فوق «تكافؤ» تصنيف صفر إلى 75، تحت مظلة النسخة ال15 لمهرجان سباقات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان.

وتقام سلسلة سباقات كأس الوثبة ستاليونز، بتشجيع ودعم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير ديوان الرئاسة، بهدف دعم ونشر سباقات الخيول العربية الأصيلة في أوروبا وأمريكا.

ويجتمع للسباق البالغة جائزته 4 آلاف جنيه إسترليني، 10 من نخبة الخيول في بريطانيا، أبرزها الجواد «أبستارت كرو» لمالكته ليندا ريفز، بإشراف جيمس أوين بطل المدربين 5 مرات، والذي يسعى لمواصلة عروضه الجيدة؛ حيث سبق له الفوز ثلاث مرات، ويطارد اللقب الرابع.

وينافس على اللقب الفرس «لجين» لجون إليوت، وتريزا كينسي، بإشراف فيليب كولنجتون، وهي صاحبة التصنيف البالغ 75 رطلاً، و«بارمير أنجل» صاحب التصنيف البالغ 73، للمالكة والمدربة مسز دي توماس، إلى جانب «جاهز» الذي حل ثانياً خلف رفيق إسطبله «أبستارت كرو» في برايتون.

وقالت جيني هاينز الرئيس التنفيذي لمنظمة السباقات العربية: «تفخر المنظمة المشاركة في هذا السباق، أن أغلب المتسابقين من تربية بريطانية، نشكر مهرجان سباقات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، ومضمار السباق في شيبستو على دعمهم».

ويتضمن المهرجان سباقات جوهرة تاج الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وكأس زايد، وكأس سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، وكأس «الوثبة ستاليونز»، والملتقى العالمي لسباقات الخيول العربية.

وانطلقت النسخة ال15 للمهرجان في 11 يناير الماضي؛ حيث تمت إضافة سباقات جديدة في هذا الموسم، وسيشهد تنظيم 152 سباقاً محلياً ودولياً حول العالم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/pfuafhmm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"