عادي

«هواوي» تتعاون مع مصر للاستفادة من تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي

18:55 مساء
قراءة دقيقتين
القاهرة: «الخليج»
وقّعت هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات «إيتيدا» مذكرة تفاهم مع شركة «هواوي» الصينية لتعظيم الاستفادة من تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، وتحسين مؤشرات مصر في مجال الذكاء الاصطناعي من خلال تطوير القدرات الرقمية وتعزيز توظيف هذه التكنولوجيا في مصر.
كما تم توقيع خطاب نوايا بين وزارة الاتصالات وشركة «هواوي» لإنشاء 20 أكاديمية لتكنـولوجيا المعلومات والاتصالات في المحافظات، من خلال برنامج شراكة يتيح لإدارات نظم المعلومات والتحول الرقمي في مختلف المحافظات تقديم دورات هواوي التدريبية المعتمدة للعاملين والمواطنين.
  • توظيف تقنيات الذكاء الاصطناعي
وتنص مذكرة التفاهم بين «إيتيدا» و«هواوي» على تعاون الجانبين في إعداد تقرير يتضمن تحليل الأداء في مجال توظيف تقنيات الذكاء الاصطناعي في مصر، ووضع خريطة طريق لتعزيز جهود التطوير، وتتضمن هذه الجهود خطة اعتماد وتبني حالة استخدام لتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، ومنهجية لبناء القدرات في هذا المجال.
وسوف توفر شركة «هواوي» وفقاً لمذكرة التفاهم تجربة تطوير الذكاء الاصطناعي بناء على أفضل الممارسات العالمية لتعظيم الاستفادة من هذه التكنولوجيا.
وشهد التوقيع عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، فيما وقّعها حسام عثمان نائب الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات «إيتيدا»، وجيم ليو، الرئيس التنفيذي لشركة هواوي مصر.
  • التعاون في مجال التطوير المؤسسي الرقمي
أما خطاب النوايا بين وزارة الاتصالات وشركة «هواوى» فيهتم بالتعاون في مجال التطوير المؤسسي الرقمي المستدام لإدارات نظم المعلومات والتحول الرقمي في دواوين عموم المحافظات، ونشر مراكز تدريب رقمية متخصصة لرعاية وتنمية مهارات العاملين والمواطنين بشأن التقنيات الرقمية والتكنولوجيات الناشئة من خلال تأسيس أكاديميات لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات لبناء القدرات الرقمية، وتنفيذ مستهدفات رؤية مصر في التحول الرقمي والتطوير المؤسسي الرقمي للوزارات، والمحافظات، والهيئات العامة للوصول إلى مجتمع رقمي تفاعلي آمن ومنتج ومستدام.
وتقدم «هواوي» دورات تدريبية معتمدة للعاملين والمواطنين، وتدريب واعتماد مُدربين مرشحين من إدارات نظم المعلومات والتحول الرقمي في مختلف المحافظات، من قبل خبراء رفيعي المستوى في التكنولوجيات الناشئة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/z9kk4tch

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"