عادي

«الهوية»: الإقامة الذهبية مرتبطة بالجهات المختصة بالترشيح.. تعرف إلى مراحلها

18:01 مساء
قراءة دقيقة واحدة

أبوظبي:
«الخليج»
أكدت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ، أنها اعتمدت سلسلة إجراءات للحصول على خدمة الإقامة الذهبية، وهذه الإجراءات والمراحل مرتبطة بالجهات الحكومية المختصة بالترشيح، والتي تقوم بمراجعة واعتماد البيانات والوثائق والأدلة المقدمة في طلب الحصول على الإقامة الذهبية.
وأضافت أنه تم تصنيف تلك الجهات الحكومية المختصة بالترشيح حسب فئة نوع الإقامة المقدم لها، لافته إلى أنه في حال تقديم المتعامل طلباً للحصول على هذه الخدمة، تقوم الهيئة بتزويده بالرد بعد الحصول على موافقة أو رفض الجهة الحكومية المعنية بالطلب.
وتتيح «الهوية والجنسية» للأجانب عبر قنواتها الذكية، طلب الترشح للإقامة الذهبية لمدة 10 سنوات، وهي خدمة يتم بموجبها إصدار موافقة مبدئية لإصدار الإقامة الذهبية، حيث تشمل الفئات الآتية: (النوابغ من المواهب، العلماء والمتخصصون، المستثمرون في استثمارات عامة، المستثمرون في عقار، رواد الأعمال، أوائل الثانوية العامة، خريجي الجامعات المعتمدة بالدولة، خريجي الجامعات المعتمدة خارج الدولة والعاملين في خط الدفاع الأول).
ودعت الهيئة المتعاملين الأفراد إلى زيارة قنواتها الذكية والاطلاع على كافة الشروط والمتطلبات الخاصة بالحصول على الإقامة الذهبية لكل فئة محددة، حيث تختلف كل فئة للمتطلبات المطلوبة تقديمها عن طلب الترشح للحصول على الإقامة الذهبية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc3zj6p2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"