عادي

«مايكروسوفت» تخضع لتحقيق أوروبي بسبب تطبيق «تيمز»

00:54 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
1

كشفت المفوضية الأوروبية، الخميس، عن بدء التحقيق في اتهام شركة «مايكروسوفت» بالممارسة الاحتكارية، والتأكد مما إذا كان وضع تطبيق «تيمز» ضمن تطبيقات «أوفيس 365» تصرفاً غير تنافسي.

وقالت المتحدثة باسم الاتحاد الأوروبي، أريانا بوديستا، خلال مؤتمر صحفي: «من المبكر مناقشة الإجراءات المحتملة من مايكروسوفت لحل المشكلة. نحتاج إلى التأكد من وجود خرق لضوابط مكافحة الاحتكار».

وجاء قرار التحقيق في أعقاب شكوى تقدمت بها شركة «سلاك»، عام 2020، زعمت فيها أن «مايكروسوفت» تحايلت بشكل قانوني على المنافسة بينهما. وقالت المفوضية، إن وضع تطبيق «تيمز» مع مجموعات المنتجات المستقرة للغاية، مثل تطبيقات «وود» و«أوت لوك»، قد يمنع عملاء مايكروسوفت من البحث عن أدوات مساعدة منافسة.

وأضافت، أن مسؤولي مكافحة الاحتكار قلقون كذلك بسبب تشغيل برامج «مايكروسوفت» ومنتجات الشركات الأخرى، وقالت في بيانها: «قد تشكّل هذه الممارسات ربطاً أو تجميعاً مضاداً للمنافسة، يمنع مقدمي أدوات الاتصال والمساعدة الأخرى من التنافس».

ومن جانبها، أكدت «مايكروسوفت»، أنها تتعاون مع المفوضية الأوروبية في تحقيقها، وقال متحدث باسم الشركة: «نحترم عمل المفوضية الأوروبية في القضية، ونتحمل مسؤولياتنا بجدية، وسنواصل التعاون مع المفوضية والالتزام بإيجاد حلول تعالج مخاوفها».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/37sjyjrm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"