عادي

انطلاق «المهرجان القومي للمسرح 16»

15:17 مساء
قراءة دقيقة واحدة
من حفل الافتتاح

القاهرة:عادل دربالة

أعلنت د. نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة المصرية، انطلاق فعاليات الدورة ال 16 للمهرجان القومي للمسرح - دورة عادل إمام - وذلك خلال الحفل الذي أُقيم على المسرح الكبير، بدار الأوبرا المصرية، الذي قامت الوزيرة خلاله بتكريم 10 من رموز المسرح المصري، هم: صلاح عبدالله، خالد الصاوي، رياض الخولي، أحمد فؤاد سليم، رشدي الشامي، محمد محمود، محمد أبو داود، سامي عبدالحليم، مهندسة الديكور نهى برادة، الكاتب محمد السيد عيد، بإهدائهم شهادات التقدير ودرع المهرجان، إضافة إلى تكريم أعضاء لجنة مشاهدة العروض.

وقالت وزيرة الثقافة إن الدورة السادسة عشرة من المهرجان دورة استثنائية، نحتفل من خلالها بِاسم كبير في عالم المسرح المصري والعربي النجم عادل إمام، مشيرة إلى أنها تحمل رؤية جديدة وضعتها اللجنة العليا الخاصة بالمهرجان، برئاسة الفنان محمد رياض.

من جانبه، قال الفنان محمد رياض، رئيس المهرجان: في هذه الدورة نحيي رموز المسرح الذين أفنوا أعمارهم في سبيل المسرح، وكان اختيارنا للزعيم عادل إمام لتحمل الدورة اسمه، ليس لكونه ابن المسرح فحسب، وإنما تقديراً لمسيرته الفنية والمسرحية الطويلة.

تضمن حفل الافتتاح، احتفالية خاصة بالزعيم عادل إمام، قدم خلالها الموسيقار هاني شنودة، عدداً من مقطوعات الموسيقى التصويرية لأعمال إمام، إلى جانب عرض الافتتاح«روحنا المسرح».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdzbw4bm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"