عادي

اتفاقية بين منتدى أبوظبي للسلم ومعهد فراداي للعلوم بجامعة كامبريدج

00:00 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
1

وقّع منتدى أبوظبي للسلم، الثلاثاء، اتفاقية تعاون مع معهد فراداي للعلوم والدين التابع لجامعة كامبريدج البريطانية، والمتخصص في البحث في مجال علاقة العلوم والدين.

وقّع الاتفاقية الشيخ المحفوظ بن بيه الأمين العام لمنتدى أبوظبي للسلم، وجراهام باد مدير معهد فراداي للعلوم والدين التابع لجامعة كامبريدج.

تهدف الاتفاقية إلى تعزيز التعاون المشترك من أجل فهم أفضل للذكاء الاصطناعي، وصياغة أفضل الضوابط الأخلاقية لاستثماره خلال المرحلة القادمة.

ويأتي توقيع الاتفاقية ضمن سياق مبادرات جادة وشراكات متعددة بناها منتدى أبوظبي للسلم برئاسة الشيخ عبد الله بن بيه رئيس مجلس الإمارات للإفتاء الشرعي، رئيس المجلس العلمي الأعلى لجامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية مع شركاء عالميين ينتمون إلى مجالات مختلفة دينياً وفكرياً وتكنولوجياً.

ويُعد منتدى أبوظبي للسلم أول مؤسسة دينية وعلمية ممثلة للدين الإسلامي تنضم إلى اتفاقية نداء روما لأخلاقيات الذكاء الاصطناعي، إلى جانب أكاديمية الحياة بالفاتيكان، والحاخامية العالمية الممثلة للديانة اليهودية، وتمثل هذه المؤسسات الدينية الثلاثة شريكاً أساسياً واستراتيجياً مع عدة شركات تكنولوجية عالمية رائدة في مجال الذكاء الاصطناعي من بينها شركة مايكروسوفت، وشركة آي بي إم، وهيئات الأمم المتحدة. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ys2abemd

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"