عادي
لنقل 4 ملايين طن سنوياً من صحار إلى الإمارات

مذكرة تفاهم بين «عُمان والاتحاد للقطارات» و«جندال شديد»

23:14 مساء
قراءة دقيقة واحدة

أبوظبي: «الخليج»

قامت شركة «عُمان والاتحاد للقطارات»، وشركة «جندال» للصلب والطاقة، وشركة «جندال شديد للحديد والصلب» (جندال)، بتوقيع مذكرة تفاهم بهدف التأسيس لحلّ متكامل ومستدام وفعّال من حيث الكلفة، لنقل ما يصل إلى 4 ملايين طن سنوياً من مواد «جندال» الخام ومنتجاتها من مجمعها الصناعي في ميناء صحار إلى دولة الإمارات، عبر شبكة السكك الحديدية الإماراتية العُمانية.

وبموجب مذكرة التفاهم، سوف تدعم شركة «عُمان والاتحاد للقطارات» عمليات «جندال»، عبر تسهيل عمليات التحميل والتفريغ وتكامل العمليات، إضافة إلى توفير متطلبات أسطول القطارات والمحطات من خام الحديد والصلب.

وقال محمد بن زهران المحروقي، نائب الرئيس التنفيذي لشركة «عُمان والاتحاد للقطارات»: «تأتي شراكتنا الجديدة مع مجموعة «جندال شديد»، تأكيداً على التزامنا بالارتقاء بالخدمات اللوجستية المتكاملة لتلبية احتياجات وتوقعات عملائنا المستقبلية، من خلال توفير حلول شاملة، تسهم في دفع عجلة النمو في مختلف القطاعات الصناعية في سلطنة عُمان ودولة الإمارات. وسوف تسهم مذكرة التفاهم هذه في تمكين شركة «جندال» من تعزيز كفاءة سلسلة التوريد الخاصة بها، مستفيدة من الخدمات المستدامة والسريعة والفعّالة من حيث الكلفة لشبكة السكك الحديدية الإماراتية العُمانية».

وقال هارسشا شيتي، الرئيس التنفيذي لشركة جندال شديد: «هذه لحظة مهمة لشركتنا، حيث نتطلع إلى زيادة انتشار منتجاتنا عالية الجودة والرائدة في الصناعة بالمنطقة وخارجها. وقدرتنا على نقل ما يقارب 4 ملايين طن من المواد، ستساعدنا بشكل كبير على عملياتنا، إضافة إلى طموحاتنا لتقليل بصمتنا الكربونية مع مواصلة رحلتنا كشركة واعية بالبيئة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4jtz9d9x

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"