عادي
باستثمارات 150 مليون درهم لتلبية الطلب المحلي

تفاهم بين «دوبال» و«أورينتال» لتصنيع النحاس في الإمارات

10:32 صباحا
قراءة دقيقتين
خلال توقيع مذكرة التفاهم

دبي: «الخليج»

أعلنت «دوبال القابضة»، الذراع الاستثمارية لحكومة دبي في قطاعات السلع والتعدين والطاقة والصناعة، توقيع مذكّرة تفاهم مع «أورينتال كوبر»، التايلاندية، لتصنيع منتجات نحاس عالية الجودة في الإمارات، فيما سيستثمر الطرفان نفقات رأسمالية تبلغ نحو 150 مليون درهم في إطار مذكرة التفاهم.

ووقّع مذكّرة التفاهم أحمد حمد بن فهد، الرئيس التنفيذي لشركة «دوبال القابضة»، وتوانغ-هونغ ثيبتارانغون، رئيس شركة «أورينتال كوبر كو» خلال حفل حضره ممثلو الشركتين.

وتنعكس هذه الشراكة إيجاباً على منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، حيث تسهم في الانتقال من الاعتماد الزائد على واردات النحاس، وتلبية الطلب المتنامي على منتجات النحاس في مرحلة ما بعد التنقية.

وباعتبارها خطوة نوعية نحو الاستغناء عن الاستيراد، تهدف هذه الشراكة إلى تصنيع منتجات نحاس عالية الجودة، مثل قضبان التوصيل المصنوعة من النحاس الإلكتروليتي عالي درجة العسو «إي تي بيه» والنحاس الخالي من الأكسجين، إضافةً إلى التشكيلات النحاسية والشرائح والألواح والأشرطة والسبائك والأسلاك المغناطيسية، من خلال وحدات إنتاجية تبلغ طاقتها الإنتاجية 30 ألف طن متري من النحاس المعالج سنوياً.

وقال أحمد حمد بن فهد، الرئيس التنفيذي لشركة «دوبال القابضة»: «يسرنا إبرام مذكّرة التفاهم مع «أورينتال كوبر» التي تعد إحدى الشركات العالمية في توفير القضبان النحاسية عالية التوصيل ومنتجات النحاس المصنّعة. وتُعدّ هذه المذكّرة خطوة مهمة على صعيد تلبية احتياجات المنطقة من منتجات النحاس النهائية، عوضاً عن استيرادها. ونحن على يقين بأنّ هذا المشروع المشترك سيُشكّل رافداً مهماً لفرص العمل، وسيمنح زخماً لاقتصاد المنطقة. ويأتي توقيع المذكّرة تماشياً مع أهدافنا في مجال الاستدامة، حيث تدعم منتجات «أورينتال كوبر»، جهود دولة الإمارات في خفض البصمة الكربونية وتعزيز الاعتماد على الطاقة النظيفة».

وبموجب مذكّرة التفاهم، ستكون «دوبال القابضة» شريكاً استثمارياً، وستُساعد على توفير الموارد المحلية، في حين ستُسخّر «أورينتال كوبر» خبراتها الفنية والتشغيلية والسوقية.

وسيمثل هذا المشروع المشترك قوةً دافعة للاقتصاد الإقليمي، وسيُوفّر 700 فرصة عمل في الدولة.

وبدورها، قالت توانغ-هونغ ثيبتارانغون، رئيسة شركة «أورينتال كوبر كو»: «يُسعدنا التعاون مع دوبال القابضة لتصنيع منتجات النحاس على أرض الإمارات، ونؤمن بأن التزامنا الراسخ بالجودة والتميّز سيسهم في تعزيز اقتصاد الإمارات، وسيُوفّر فرص عمل جديدة في الدولة. ونواصل في «أورينتال كوبر»، سعينا لإنتاج منتجات النحاس الأعلى جودةً لاستخدامها في الصناعات الإلكترونية وغير الكهربائية، إضافةً إلى توليد ونقل وتوزيع الطاقة الكهربائية. ونسعى إلى رفد السوق بالمزيد من الابتكارات، وتسخير أفضل المواد النحاسية لرفع الكفاءة والحفاظ على الطاقة وخفض الكُلف، ما سينعكس إيجاباً على نمو الاقتصاد على المدى البعيد».

وستُوظّف وحدة الإنتاج أساليب تصنيع مبتكرة، مثل منهجيات البثق الحراري وعمليات المطابقة.

وتُعدّ «أورينتال كوبر» شركة تصنيع عالمية، لاسيما في إنتاج القضبان النحاسية عالية التوصيل وغيرها من الأصناف المصنوعة من النحاس، وتُستخدم منتجات الشركة في الصناعات الكهربائية والإلكترونية وغير الكهربائية العالمية.

وتتماشى هذه الشراكة مع هدف «دوبال القابضة» في إنتاج سلع نحاسية محلية عالية الجودة، لتلبية الطلب المتنامي في دولة الإمارات على منتجات النحاس النهائية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3284jkfc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"