عادي
نتيجة منخفض جوي مستمر حتى الثلاثاء

تواصل هطول الأمطار الغزيرة مع بَرَد على مناطق متفرقة من الدولة

18:44 مساء
قراءة 3 دقائق
1
1
  • 25.3 درجة مئوية أقل حرارة و 49 الأعلى بالشوامخ في أبوظبي
  • طقس غائم وفرصة لتكون السحب الركامية وسقوط الأمطار اليوم

 

أبوظبي: عماد الدين خليل

شهدت مناطق متفرقة من الدولة، أمس السبت، تواصل هطول الأمطار المتوسطة إلى غزيرة مع بَرَد لليوم الثالث على التوالي، ونتيجة تأثر المنطقة بالحالة الجوية لامتداد المنخفض الجوي الذي يؤدي إلى تكون السحب الممطرة حتى الثلاثاء المقبل.

وهطلت أمطار خفيفة إلى متوسطة على الشويب وطريق الهير باتجاه العين، وأمطار غزيرة على المرموم في دبي وعلى طريق دبي العين وغزيرة مع بَرَد على طريق جبل علي - لهباب وعلي شارع الإمارات والبرشاء والبرادي وجميرا وواحه السيلكون ورأس الخور في دبي.

وسجلت أقل درجة حرارة على الدولة صباح أمس، 25.3 درجة مئوية في الفرفار بالفجيرة عند الساعة 06:30 صباحًا، فيما سجلت أعلى درجة حرارة على الدولة 49 درجة مئوية في الشوامخ بأبوظبي عند الساعة 14:00 بالتوقيت المحلي لدولة الإمارات.

وناشد المركز الوطني للأرصاد الأفراد توخي الحذر وأخذ الحيطة أثناء قيادة المركبات خلال سقوط الأمطار، كما نصح بالابتعاد عن أماكن تجمع المياه وجريان الأودية.

ودعت شرطة أبوظبي ⁩السائقين إلى توخي الحذر بسبب الأحوال الجوية⁩ الماطرة، والالتزام بالسرعة المتغيرة الظاهرة على الشواخص واللوحات الإرشادية الإلكترونية.

وتوقع المركز أن يكون طقس اليوم الأحد صحوا إلى غائم جزئي بوجه عام، وتظهر السحب المنخفضة على الساحل الشرقي صباحاً، مع فرصة تكون بعض السحب الركامية بعد الظهر شرقاً وجنوباً يصاحبها سقوط امطار، ورطب ليلًا وصباح الاثنين مع احتمال تشكل الضباب أو الضباب الخفيف على بعض المناطق الغربية، والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، وقوية أحياناً مع السحب مثيرة للغبار والأتربة تؤدي الى تدني مدى الرؤية الأفقية، وسرعتها من 10 إلى 25 تصل إلى 45 كم/س، والبحر خفيف إلى متوسط الموج في الخليج العربي وفي بحر عمان.

وأضاف أن طقس غد الاثنين، غائم جزئياً بوجه عام، وتظهر السحب المنخفضة على الساحل الشرقي صباحاً، مع فرصة تكون بعض السحب الركامية بعد الظهر شرقاً وجنوباً يصاحبها سقوط أمطار، ورطب ليلاً وصباح الثلاثاء على بعض المناطق الساحلية، والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، وقوية أحيانا مع السحب ومثيرة للغبار والأتربة تؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية، والبحر خفيف إلى متوسط الموج في الخليج العربي وفي بحر عمان.

وأشار إلى أن طقس يوم الثلاثاء، غائم جزئي بوجه عام، وتظهر السحب المنخفضة على الساحل الشرقي صباحاً، مع فرصة تكون بعض السحب الركامية بعد الظهر شرقاً وجنوباً يصاحبها سقوط أمطار، ورطب

ليلًا وصباح الثلاثاء على بعض المناطق الساحلية، والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، وقوية أحيانا مع السحب مثيرة للغبار والأتربة تؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية، والبحر خفيف إلى متوسط الموج في الخليج العربي وفي بحر عمان.

وعن طقس يوم الأربعاء توقع المركز الوطني للأرصاد أن يكون غائماً جزئياً بوجه عام، وتظهر السحب المنخفضة على الساحل الشرقي صباحاً، مع احتمال تكون بعض السحب الركامية بعد الظهر شرقاً وجنوباً، ورطب ليلًا وصباح الخميس على بعض المناطق الساحلية، والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، تنشط أحياناً مثيرة للغبار نهاراً، والبحر خفيف الموج في الخليج العربي وفي بحر عمان.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2xxhuvfx

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"