عادي
وجّه بالتكفل برسوم توصيل الكهرباء والمياه لأهالي دبا الحصن

سلطان يعتمد قبول 25 مواطناً ومواطنة بـ «معلم وافتخر»

13:49 مساء
قراءة 3 دقائق
  • 82 طالباً وطالبة في أكاديمية النقل البحري بخورفكان
  • تعميق خور الحمرية الشهر المقبل لتسهيل حركة القوارب
  • منحة دراسية لمواطنة أربعينية حصلت على الثانوية العامة

الشارقة: جيهان شعيب

اعتمد صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، قبول 82 طالباً وطالبة في أكاديمية الشارقة للنقل البحري بخورفكان للعام الدراسي المقبل، منهم 62 حصلوا على المنح الدراسية في الأكاديمية، والبقية حصلوا على خصم بنسبة 30% من قيمة الرسوم الدراسية، ووجه سموّه باستمرار القبول في الأكاديمية للطلبة والطالبات عامة، والذين سينهون متطلبات الخدمة المدنية خاصة.

اعتمد صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، وضمن الدفعة الرابعة لمبادرة «معلم وافتخر»، قبول 25 مواطناً ومواطنة من خريجي وخريجات بكالوريوس اللغة العربية، والدراسات الإسلامية، والطفولة المبكرة من جامعة الشارقة، والذين حصلوا على معدل تراكمي 3.0 فما فوق، بمنح دراسية في أكاديمية الشارقة للتعليم، لدراسة دبلوم الدراسات العليا في التعليم لمدة سنة واحدة، لينضموا بعدها إلى العمل في مدارس الشارقة الخاصة، وإلحاق 25 آخرين ممن تراوحت معدلاتهم بين 2.5 و2.99، في برنامج التجسير لمدة شهرين، لتحسين مستوياتهم، ورفع معدلاتهم، ليحصلوا على منح دراسية لدراسة الدبلوم، ومن ثم العمل في مدارس الشارقة الخاصة ضمن المبادرة.
برنامج إسكان الشارقة
وجه سموّه هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة بالتكفل برسوم توصيل الكهرباء والمياه، وكُلفة المواد المستخدمة في ذلك، إلى أهالي دبا الحصن المستفيدين بالدعم السكني من برنامج إسكان الشارقة؛ وذلك بسداد ما لا يزيد على 15 ألف درهم لشركة الاتحاد للماء والكهرباء.
كما وجه سموّه دائرة الأشغال العامة في الشارقة بتلبية متطلبات الصيادين في منطقة الحمرية، وتعميق الخور لهم، ليكون مناسباً لحركة القوارب، فيما ستباشر الدائرة العمل في ذلك اعتباراً من الشهر المقبل ولمدة 6 أشهر.
ووجه صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، بمنحة دراسية لمواطنة تبلغ 40 عاماً، حصلت على الثانوية العامة مؤخراً وتتمنى الالتحاق بالجامعة.
أعلن ذلك الإعلامي محمد خلف في برنامج «الخط المباشر» الذي يبث عبر هيئة الشارقة للإذاعة والتليفزيون، قائلاً عن مبادرة «معلم وافتخر» إن 132 معلماً ومعلمة من المواطنين يعملون في مدارس الشارقة الخاصة، ضمن المبادرة على مدار دفعاتها الأربع منذ انطلاقها عام 2019.

الصورة
1

مشروع التوطين
يذكر أن مشروع سلطان القاسمي للتوطين، الذي انبثقت عنه مبادرة «معلم وافتخر» هو الأول من نوعه على مستوى الدولة، وأحد أهم المشاريع الهادفة إلى تعزيز خبرات المواطنين والمواطنات من الباحثين عن فرصة عمل في الميدان التربوي، ويهدف إلى رفد الميدان التربوي بنخبة من الكفاءات الوطنية المتخصصة في مضمار التعليم بالإمارة، من خلال إتاحة الفرصة للراغبين من المواطنين والمواطنات بالمشاركة في الدبلوم التدريبي الخاص بالمبادرة، واكتساب مهارات التعليم، وفق أعلى المقاييس والمعايير العلمية الحديثة التي توفرها الجامعات التعليمية.
وحرص صاحب السموّ حاكم الشارقة، على أن ينضوي العاملون في القطاع الخاص من الموظفين المواطنين، تحت مظلة حكومة الشارقة؛ حيث تتساوى رواتبهم مع رواتب موظفي القطاع الحكومي، وعلى الدرجة الوظيفية نفسها، من خلال تكفّل حكومة الشارقة بالفروق الناتجة عن التكاليف والنفقات بين القطاعين الخاص والحكومي.

الصورة
1

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yeejp2yd

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"