عادي
بن طوق: تعزيز ثقة المجتمع الدولي في كفاءة اقتصاد الإمارات

«فيتش» تثبّت تصنيف «الاتحاد لائتمان الصادرات» بدرجة AA- «قوي جداً»

11:22 صباحا
قراءة دقيقتين
عبدالله بن طوق المري
عبدالله بن طوق المري
دبي: «الخليج»

حصلت «الاتحاد لائتمان الصادرات»، على تصنيف للقوة المالية للتأمين والقدرة الائتمانية بدرجة (-AA قوي جداً) مع نظرة مستقبلية مستقرة من وكالة «فيتش» للتصنيف الائتماني، وذلك للسنة الخامسة على التوالي.

ويأتي هذا التصنيف ليؤكّد عل الدور المحوري الذي تقوده الشركة في دعم تنويع الاقتصاد والصادرات غير النفطية في الدولة، وتوفير الدعم وحلول الائتمان التجاري خصوصاً للشركات الصغيرة والمتوسطة التي تتخذ من الإمارات العربية المتحدة مقراً لها، وبالأخص تلك التي تعمل في أنشطة التصدير وإعادة التصدير في القطاعات غير النفطية.

  • دور حيوي

وقال عبد الله بن طوق المري، وزير الاقتصاد، رئيس مجلس إدارة شركة الاتحاد لائتمان الصادرات: «إن تصنيف الاتحاد لائتمان الصادرات بمستوى -AA للسنة الخامسة على التوالي، تعزيز لثقة المجتمع الدولي في كفاءة المناخ الاقتصادي لدولة الإمارات، ويؤكد الرؤية الاستشرافية لقيادتنا الرشيدة والتزام دولة الإمارات الراسخ تجاه بناء مشهد اقتصادي متنوع وله نظرة مستقبلية».
أضاف بن طوق: كما يؤكد هذا الإنجاز على المناخ الاقتصادي المتقدم للدولة ويعزز الدور الذي تسهم به الاتحاد لائتمان الصادرات في دعم سياسات التنويع الاقتصادي وفتح أسواق جديدة للصادرات الوطنية بما يدعم توجهات الدولة المستقبلية في زيادة صادرات الدولة غير النفطية إلى 800 مليار درهم وفقاً لمستهدفات رؤية «نحن الإمارات 2031».

  • مكانة قوية

فيما قالت رجاء المزروعي، الرئيس التنفيذي لشركة الاتحاد لائتمان الصادرات: «إن هذا التصنيف يمثل شهادة على الثقة العالمية في الاقتصاد المرن والمتنوع لدولة الإمارات وإسهامات الشركة فيه، إذ يأتي هذا التصنيف نتيجة للمكانة المالية القوية التي تحظى بها الشركة وجهودها المستمرة في تعزيز تنافسية الصادرات الوطنية في الأسواق العالمية ما يساهم في تحقيق رؤية وتوجهات الدولة للمرحلة المقبلة».
تجدر الإشارة إلى أن الاتحاد لائتمان الصادرات ساهمت في التجارة غير النفطية لدولة الإمارات العربية المتحدة لعام 2022 والتي حققت نمواً قياسياً تخطى 2.2 تريليون درهم في نهاية العام الماضي، حيث بلغت قيمة الصادرات التجارية غير النفطية المؤمن عليها من قبل الشركة لتصل إلى 14.4 مليار درهم وذلك من خلال تقديم تسهيلات تأمينية بقيمة 8.1 مليار درهم، استفاد منها 16 قطاعاً مختلفاً في 106 دول.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdee7k8r

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"