عادي
عبدالرحمن الصيعري الرئيس التنفيذي لـ «الخليج»:

«أدنوك للحفر» تواصل خطة تسريع التوسع في النصف الثاني

21:55 مساء
قراءة 3 دقائق

أبوظبي: عدنان نجم
أوضح عبدالرحمن عبدالله الصيعري، الرئيس التنفيذي ل«أدنوك للحفر»، أن الشركة تتطور وتتماشى مع احتياجات العملاء، حيث أسهم تطورها في إعطاء دفعة إضافية لبرنامج توسعة أسطول الشركة من الحفارات، مشيراً إلى أن الشركة تواصل تنفيذ استراتيجيتها لتسريع توسعة أسطول الشركة من الحفارات خلال النصف الثاني 2023 والعام 2024.

2
عبدالرحمن الصيعري

قال الصيعري، ل «الخليج»: «سنواصل تنفيذ استراتيجيتنا التي تجمع بين توسعة أسطول الشركة وتطوير نطاق خدماتنا خلال النصف الثاني من 2023 والعام المقبل. كما سنسعى إلى تعزيز مكاسب الكفاءة والاستفادة من وفورات الحجم من خلال التركيز على الإدارة الذكية لأداء الكُلف».

وتابع بالقول: «يصل عدد الحفارات التي تمتلكها الشركة إلى 116 حفارة منها 75 حفارة برية، و31 بحرية ذاتية الرفع، و10 جزرية، ونخطط للاستحواذ على حفارات إضافية خلال العام المقبل».

ولدى الشركة خطة للوصول إلى 142 منصة حفر.

وأشار الصيعري: «تجدر الإشارة إلى أن برنامجنا لتسريع توسعة أسطول الشركة من الحفارات، سيسهم في تحقيق معدلات نمو استثنائية للإيرادات وتعزيز القيمة للمساهمين على المدى الطويل.»

خطط التوسع

وعن خطط الشركة للتوسع محلياً ودولياً، قال الصيعري: «نعمل باستمرار على تقييم فرص النمو داخل إمارة أبوظبي وخارجها. وجدير بالذكر أن فرص الأعمال المتاحة أمامنا في الإمارة تتميز بقوتها، وستساعدنا بكل تأكيد على الدفع بمسيرة نمونا، وتحقيق نتائج مالية قوية. وتوسيع أعمالنا خارج الإمارة، مع هذا سيبقى دائماً جزءاً مركزياً ضمن استراتيجيتنا على المدى المتوسط والطويل، ونحن طموحون ونسعى إلى تطوير أعمالنا.

نتائج قوية

وعن العوامل الرئيسية التي أسهمت في تحقيق نتائج قوية في النصف الأول، قال الصيعري: «مكنتنا استراتيجيتنا القائمة على برنامج تسريع توسعة أسطول الشركة، وتطوير نطاق خدماتنا، والتركيز على الإدارة القوية لأداء الكلف، من النمو بوتيرة سريعة منذ تاريخ الاكتتاب في أكتوبر 2021. إن أعمالنا كذلك تطورت، وأصبحت تتماشى مع احتياجات عملائنا، وأسهم تطورها هذا في إعطاء دفعة إضافية إلى برنامج تسريع توسعة أسطول الشركة من الحفارات الذي نخطو فيه اليوم بخطوات أكيدة نحو إضافة المزيد من الحفارات خلال السنوات المقبلة.»

وأضاف: «وتعكس نتائجنا الأخيرة قوة هذه الاستراتيجية التي نتبعها وقيمة الفرص المتاحة أمامنا في أبوظبي، حيث سجلت «أدنوك للحفر» على أساس سنوي نمواً في الإيرادات بواقع +13% (5.29 مليار درهم)، وفي الأرباح قبل خصم الفوائد والضريبة والاستهلاك والإطفاء بواقع +17% (2.49 مليار درهم)، وفي صافي الأرباح بواقع +18% (1.64 مليار درهم).»

الأعمال الرئيسية

وعن الأعمال الرئيسية التي ستركز عليها «أدنوك للحفر» خلال الفترة المقبلة، أوضح الرئيس التنفيذي: «سنواصل تنفيذ استراتيجيتنا التي تجمع بين توسعة أسطول الشركة وتطوير نطاق خدماتنا خلال النصف الثاني من هذا العام وعام 2024. كما سنسعى إلى تعزيز مكاسب الكفاءة والاستفادة من وفورات الحجم من خلال التركيز على الإدارة الذكية لأداء الكلف.»

وأضاف: «نظراً للأهمية التي نوليها لاحتياجات عملائنا على المدى القصير والمتوسط، سنواصل تسريع توسعة أسطول الشركة من الحفارات، كما سنركز على الاستثمار في تطوير قطاع خدمات حقول النفط الذي سجل ارتفاعاً في الإيرادات على أساس سنوي بنسبة 45% خلال النصف الأول من 2023، والوصول إلى موارد الغاز غير التقليدية للإمارات ضمن استراتيجية الدولة الرامية إلى تحقيق اكتفائها الذاتي من الغاز، واستثمار إمكاناتنا في احتجاز الكربون وتخزينه لعملائنا على المدى المتوسط وما بعده.»

أهداف الحياد المناخي

بحسب عبدالرحمن الصيعري: «تلتزم «أدنوك للحفر» بدعم استراتيجية «أدنوك» لتحقيق أهداف خططها البيئية، من خلال تركيزنا على الحد من الانبعاثات في العمليات التشغيلية لمنصات الحفر لدينا، والتي تعد واحدة من الطرق التي ندعم بها «أدنوك» لتحقيق الحياد المناخي. وقال: في هذا الإطار، عملنا مؤخراً على توقيع اتفاقيات للحصول على 16 حفارة برية جديدة مجهزة ببطاريات عالية السعة لتخزين الطاقة الكهربائية، ويمكن أيضاً ربطها بشبكة التزويد بالكهرباء، وستسهم هذه الحفارات بفضل هذه الأنظمة المتطورة من التقليل من الانبعاثات بنسبة تصل إلى 15% لكل واحدة منها.»

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/27ucfe3f

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"