عادي
جوائزها 1.8 مليون درهم في 11 فئة

جائزة فاطمة بنت مبارك لرياضة المرأة تحث على التسجيل

00:04 صباحا
قراءة 3 دقائق
مريم المنصوري - عارف العواني

تحت رعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية «أم الإمارات»، وبدعم ومتابعة الشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد آل نهيان، رئيسة مجلس إدارة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، رئيسة نادي أبوظبي للسيدات ونادي العين للسيدات، حثت أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، جميع المؤسسات والاتحادات الرياضية المعنية والأفراد ممن ينطبق عليهن شروط الجائزة المبادرة بالتسجيل، حيث تتلقى الجائزة طلبات الترشح إلكترونياً عبر الموقع الرسمي www.fbmwomensportsaward.ae.

ومع تبقي 15 يوماً على غلق باب الترشح في 31 أغسطس الجاري، للنسخة السابعة التي سيتم الإعلان عن الفائزات بجوائزها في حفل ضخم يوم 15 نوفمبر المقبل، تواصل الأكاديمية استقبال ملفات الترشح لمختلف فئات الجائزة من دولة الإمارات والدول العربية، حيث تعد الجائزة الأهم والأكبر لرياضة المرأة على مستوى المنطقة العربية.

وتستقبل جائزة فاطمة بنت مبارك لرياضة المرأة والتي يبلغ إجمالي جوائزها المالية 1.8 مليون درهم في نسختها السابعة، طلبات الترشح لفئاتها ال 11 من الإمارات ومختلف الدول العربية للمستويين الفردي والجماعي (فئات الاتحادات والمؤسسات الرياضية)، حيث تشمل جوائز المستوى الفردي على فئة أفضل رياضية عربية، أفضل رياضية إماراتية، أفضل رياضية ناشئة، أفضل رياضية بارالمبية، أفضل مدرب/مدربة، أفضل إعلامية رياضية، وتم استحداث فئة جديدة في النسخة السابعة وهي جائزة أفضل أم رياضية.

أما على مستوى الاتحادات والمؤسسات الرياضية، فتشمل الجائزة فئة أفضل برنامج لتنمية الناشئات، أفضل فريق، أفضل مبادرة إبداعية رياضية. وتمنح الأكاديمية جائزة خاصة لتكريم شخصية العام الرياضية العربية، وهي جائزة تمنح من قبل لجنة التحكيم لتكريم شخصية عربية على أدائها المتميز وإسهاماتها في مجال الرياضة النسائية العربية.

تمكين المرأة

من جانبه، قال عارف حمد العواني، الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي: «الجائزة جاءت لتترجم توجيهات واهتمام «أم الإمارات» بتمكين المرأة الإماراتية والعربية في مجال الرياضة، وما تقوم به أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية هو نتاج للدعم المتواصل الذي توليه القيادة الرشيدة للارتقاء بدور المرأة شريكاً أساسياً في بناء المجتمع وتطوره في مختلف المجالات». وأضاف: «رياضة المرأة في العالم العربي أصبح لها خصوصيتها، لاسيما أن المرأة العربية باتت حاضرة في مختلف بطولات العالم، وليس على المستوى المحلي أو الإقليمي فقط، وتعد الجائزة ترجمة حقيقية لتميز وتفرد المرأة الرياضية العربية، وتقديراً لما حققته من نجاحات لتحفيزها على المزيد من الإنجازات في المحافل الدولية، والتأكيد كذلك على حضور المرأة العربية شريكاً أصيلاً في معادلة النجاح، ورافداً للإنجاز الرياضي الإماراتي والعربي».

بدورها، أوضحت مريم المنصوري، ممثلة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية معايير وشروط الترشح للجائزة، وقالت: «حرصت الأمانة العامة للجائزة على أن يكون تقديم طلبات الترشح بشكل ميسر بما يتيح للرياضيين والرياضيات الأفراد والمؤسسات من أي دولة عربية ممن تنطبق عليهم معايير وشروط الترشح، تقديم الملفات عن طريق الموقع الإلكتروني، ما جعل عملية التسجيل أكثر سهولة وسرعة،وبخطوات سهلة وبسيطة». وبيّنت مريم المنصوري، أن التقديم على الجائزة في النسخة السابعة للإنجازات التي حققتها المرأة الرياضية الإماراتية والعربية في الفترة من يوليو 2022 حتى 31 أغسطس 2023، كما يمكن للفائزات بالجائزة في دورات سابقة التقدم للترشح في النسخة الجديدة بشرط أن يكن حققن إنجازات رياضية ضمن الفترة الزمنية المذكورة للنسخة السابعة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2ckntur7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"