عادي
جوائز النسخة السابعة مليون و800 ألف درهم

فتح باب الترشح لجائزة فاطمة بنت مبارك للرياضة

22:36 مساء
قراءة 3 دقائق
عارف العواني وأمنيات الهاجري وسعاد السويدي ومريم المنصوري في المؤتمر الصحفي
تحت رعاية سموّ الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية «أم الإمارات»، أعلنت أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، بالتعاون مع مجلس أبوظبي الرياضي، عن فتح باب الترشح لجائزة فاطمة بنت مبارك لرياضة المرأة في نسختها السابعة، وتحظى الجائزة بدعم واهتمام الشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد آل نهيان رئيسة مجلس إدارة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، رئيسة ناديي أبوظبي والعين للسيدات.

وعُقد أمس بفندق إرث بأبوظبي المؤتمر الصحفي؛ للكشف عن تفاصيل النسخة السابعة من الجائزة، بحضور عارف العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي والدكتورة أمنيات الهاجري نائب رئيس مجلس إدارة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، والدكتورة سعاد السويدي ممثلة ديوان الرئاسة، ومريم المنصوري ممثلة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية.

ويقام حفل إعلان الجوائز في الخامس عشر من نوفمبر المقبل، وتم فتح باب الترشيح اعتباراً من أمس، ويستمر حتى 31 أغسطس المقبل، وتستقبل الأكاديمية طلبات الترشح إلكترونياً عبر الموقع الرسمي للجائزة.

وتشمل الجائزة التي يبلغ إجمالي جوائزها مليوناً و800 ألف درهم، على 11 فئة للمستويين الفردي والجماعي؛ حيث تشمل جوائز المستوى الفردي، فئة أفضل رياضية عربية، أفضل رياضية إماراتية، أفضل رياضية ناشئة، أفضل رياضية بارالمبية، أفضل مدرب/مدربة، أفضل إعلامية رياضية، وتم استحداث فئة جديدة في النسخة السابعة وهي جائزة أفضل أم رياضية.

أما على مستوى الاتحادات والمؤسسات الرياضية، فتشمل الجائزة فئة أفضل برنامج لتنمية الناشئات، أفضل فريق، أفضل مبادرة إبداعية رياضية. وتمنح الأكاديمية جائزة خاصة لتكريم شخصية العام الرياضية العربية، وهي جائزة تمنح من قِبل لجنة التحكيم لتكريم شخصية عربية على أدائها المتميز، وإسهاماتها في مجال الرياضة النسائية.

وقال عارف حمد العواني، الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي: «تهدف الجائزة إلى استمرار دعم توجيهات تمكين المرأة، وتسليط الضوء على منجزاتها في القطاع الرياضي، وهو الهدف الذي يحظى بدعم سخي ورعاية كريمة من سموّ الشيخة فاطمة بنت مبارك «أم الإمارات»، والذي كان له الأثر البالغ في نهضة وتقدم رياضة المرأة في الإمارات والوطن العربي».

وقالت الدكتورة أمنيات الهاجري: «في كل عام، تسعى الأكاديمية من خلال الجائزة المرموقة التي تمثل امتداداً لتدفق نهر العطاء والخير التي تقوده «أم الإمارات»، إلى تسليط الضوء على الرياضة النسائية، وتجارب النساء الملهمات في القطاع الرياضي، بمشاركة نخبة من أبرز الشخصيات في عالم الرياضة المحلية والعربية، تأكيداً منها على ترسيخ دورها في تمكين المرأة، وتعزيز دورها في القطاعات كافة، ومن ضمنها القطاع الرياضي».

وقالت الدكتورة سعاد السويدي: «يشرفني التواجد اليوم للإعلان عن إطلاق الدورة السابعة من جائزة فاطمة بنت مبارك لرياضة المرأة، ولنشهد معاً هذا النجاح والتفوق الذي حققته الجائزة على مدى السنوات الماضية، مجسدة من خلالها اهتمام القيادة الرشيدة بتمكين المرأة الإماراتية والعربية، وتنمية مهاراتها الرياضية».

وقالت مريم المنصوري: «تعد الجائزة منصة ملهمة ومتجددة للمتفوقات وصاحبات الإبداع والتميز الرياضي، ونفتخر بقيمة ومكانة الجائزة ودورها الريادي في دعم الطاقات المبدعة والمرأة المؤثرة في عالم الرياضة، والسعي لتحفيزهن من أجل الاستمرار بروح التفاني والإصرار على بلوغ منصات التتويج».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3jptxysn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"