عادي

لأول مرة اقتراع إلكتروني.. انتخاب مجلس إدارة جديد للجنة الأولمبية الوطنية

20:22 مساء
قراءة 4 دقائق
1

دبي- وام

انتخبت الجمعية العمومية للجنة الأولمبية الوطنية مجلس الإدارة الجديد للدورة 2021 -2024، في الاجتماع الذي عقد الثلاثاء، بأبراج الإمارات بدبي، وأجري التصويت بنظام الاقتراع الإلكتروني، والذي استغرق 27 دقيقة و21 ثانية حسب إعلان اللجنة الانتخابية.

حضر الاجتماع نائباً رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية الشيخ راشد بن حميد النعيمي، والدكتور أحمد بالهول الفلاسي، عبر تقنية الاتصال المرئي، إلى جانب ممثلي الاتحادات والهيئات الرياضية والمشاركين في التصويت.

وأعلنت لجنة الانتخابات فوز المرشحين الأربعة من قبل رئيس مجلس إدارة اللجنة الأولمبية الوطنية بعضوية مجلس إدارة اللجنة، كما أعلنت عن أسماء المرشحين الفائزين بعضوية مجلس إدارة اللجنة الأولمبية بواقع 9 أعضاء يمثلون الاتحادات الرياضية الأولمبية الجماعية والاتحادات الرياضية الأولمبية الفردية، ومقعد العنصر النسائي.

تم إرجاء حسم المقعد الخاص بالاتحادات الرياضية غير الأولمبية التابعة للاتحادات الدولية المعترف بها من قبل اللجنة الأولمبية الدولية، لأول اجتماع جمعية عمومية للمجلس الجديد للجنة، استناداً إلى ما ينص عليه البند الثالث من المادة (50) من النظام الأساسي للجنة الأولمبية الوطنية الخاصة بالمناصب الشاغرة في مجلس الإدارة.

واستهلت لجنة الانتخابات برئاسة المستشار عمر محمد ميران أعمال الجلسة الثانية، التي تضمنت انتخاب أعضاء مجلس إدارة اللجنة الأولمبية الوطنية للدورة الانتخابية 2021 - 2024 من الاجتماع العادي للجمعية العمومية للجنة الأولمبية الوطنية، بتهنئة سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم النائب الثاني لحاكم دبي على فوزه برئاسة اللجنة الأولمبية الوطنية للدورة الانتخابية 2021 - 2024، وكذلك اكتساب فارس محمد المطوع رئيس لجنة الرياضيين بعضوية مجلس إدارة اللجنة الأولمبية بعد انتخابه ممثلاً للجنة الرياضيين في مجلس إدارة اللجنة.

وأسفرت عملية الاقتراع التي شارك فيها ممثلو 33 اتحاد وهيئة رياضية، بعد اكتمال النصاب القانوني، من إجمالي 39 عضوا يحق لهم التصويت، عن فوز الأعضاء المرشحين الأربعة من قبل رئيس مجلس إدارة اللجنة الأولمبية الوطنية، بعد موافقة الجمعية العمومية للجنة الأولمبية الوطنية، وهم الشيخ راشد بن حميد النعيمي، والدكتور أحمد بالهول الفلاسي، وحنان محمد المحمود، ونوره حسن الجسمي لعضوية مجلس إدارة اللجنة الأولمبية.

وفاز بعضوية مجلس إدارة اللجنة الأولمبية من الاتحادات الأولمبية 9 أعضاء هم.. ناصر محمد التميمي من اتحاد الجودو (31 صوتاً)، وأحمد عبدالملك أهلي من اتحاد التنس (30 صوتاً)، وعبد العزيز السلمان من اتحاد الكرة الطائرة (30 صوتاً)، وإبراهيم عيسى الزعابي من اتحاد كرة الطاولة (30 صوتاً)، وأمل حسن بوشلاخ من اتحاد كرة القدم (30 صوتاً)، ومحمد عبدالله المر من اتحاد ألعاب القوى (29 صوتاً)، ونبيل محمد عاشور من اتحاد كرة اليد (29 صوتاً)، ومنصور جمعه بو عصيبه من اتحاد الدراجات (28 صوتاً)، وقيس الظالعي من اتحاد الرجبي (27 صوتاً)، فيما فازت خلود جمعه الظاهري من اتحاد الدراجات بعضوية مجلس الإدارة عن المقعد المخصص للمرأة بعدد أصوات 17 صوتاً.

من جانبه، أكد الشيخ راشد بن حميد النعيمي اعتزازه بهذا المشهد الحضاري المتمثل في إجراء انتخابات مجلس إدارة اللجنة الأولمبية الوطنية، وما يمثله من نقطة تحول مهمة في مسيرة الحركة الأولمبية الوطنية خلال المرحلة المقبلة.

وقال: «الفائز الحقيقي اليوم هو القطاع الرياضي بصرف النظر عن الأسماء والمسميات؛ فالجميع خاض هذه التجربة من أجل الوطن في المقام الأول وإعلاء رايته والارتقاء بالعمل الأولمبي، وتعزيز مستويات منتسبيه من رياضيين وفنيين وإداريين على مختلف الأصعدة».

وأضاف: «إننا اليوم بصدد بداية مرحلة جديدة في مسيرة اللجنة الأولمبية الوطنية، تلك المؤسسة الرياضية العريقة التي من خلالها يشارك رياضيونا في كبرى المحافل والاستحقاقات أمام نخبة الرياضيين من مختلف دول العالم».

وحرص نائب رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية على الإشادة بالعملية الانتخابية التي جرت بمنتهى الشفافية و الحيادية والابتكار والاستقلالية في الإجراءات المتبعة، باعتباره أمرا ليس بغريب على الرياضة الإماراتية ذات السمعة والمكانة الطيبة.

وقال: «نحن على ثقة بأن المرشحين الجدد و المجلس الجديد سيكونوا على قدر الثقة الممنوحة، وسيحافظوا على المكتسبات المحققة بل وسيسعوا جاهدين لخلق مسار جديد مبتكر يضيف للرياضة الإماراتية الكثير، ويعزز مفهوم الثقافة الأولمبية ويعمل على نشرها بين الشباب محققاً رؤية اللجنة الوطنية الأولمبية في إيجاد مجتمع رياضي بإنجازات أولمبية».

وبعد إجراء العملية الانتخابية، ووفق أحكام لائحة الانتخابات، لم تتلق لجنة الانتخابات أي اعتراضات من طرف الأعضاء المصوّتين، حيث تم الإعلان رسمياً عن الفائزين بعضوية مجلس إدارة اللجنة الأولمبية للفترة الانتخابية (2021 - 2024 )، كما شهد اجتماع الجمعية العمومية للجنة الأولمبية الوطنية المصادقة على محضر اجتماع الجمعية العمومية المتضمن بند الانتخابات.

وكانت لجنة الانتخابات قد أعلنت مؤخراً عن حسم سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم لمقعد الرئيس، فيما أعلنت اللجنة الأولمبية الوطنية عن انتخاب فارس محمد المطوع رئيساً للجنة الرياضيين وممثلاً لها في عضوية مجلس إدارة اللجنة الأولمبية، عقب انتخابه مجدداً من زملائه لتمثيل لجنة الرياضيين بمقعد عضوية اللجنة الأولمبية، وانتخاب كلّ من يوسف ميرزا الحمادي، ويوسف المطروشي، وصفية الصايغ لعضوية الجمعية العمومية للجنة الأولمبية وذلك حسب النظام الأساسي.

 

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2xvub2sn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"