عادي

«اقتصادية أبوظبي» تدعم الابتكار بقطاع النقل

15:13 مساء
قراءة دقيقتين
خلال توقيع الشراكة
أبوظبي: «الخليج»
وقعت دائرة التنمية الاقتصادية – أبوظبي، وشركة «الإمارات لتعليم قيادة السيارات»، مذكرة تفاهم لتعزيز الابتكار في قطاع النقل لتحقيق أهداف إستراتيجية الإمارات للحياد المناخي من خلال دعم الأبحاث والتطوير المتعلقة بالمركبات ذاتية القيادة منخفضة الانبعاثات، ومبادرات إستراتيجية أبوظبي الصناعية لتطوير القطاع الصناعي والنمو الاقتصادي المستدام للإمارة.
وسيقوم مكتب تنمية الصناعة، ذراع دائرة التنمية الاقتصادية-أبوظبي، لتطوير وتنظيم القطاع الصناعي، بالتعاون مع شركة «الإمارات لتعليم قيادة السيارات» لدعم التحول في قطاع النقل، عبر تعزيز سلسلة التوريد في صناعة السيارات كما سيتعاون الطرفان على تحديد الشركاء الرئيسيين لجذب الاستثمارات في القطاع.
وستدعم «اقتصادية أبوظبي» الشركة من خلال تبادل المعلومات والرؤى والدعم الإستراتيجي من أجل تشجيع وتنفيذ مبادرات التعليم والتثقيف.
وستتعاون «الإمارات لتعليم قيادة السيارات»، مع هيئات ومنظمات عالمية مرموقة مثل، اللجنة العالمية لفحص السائقين وأكاديمية الاتحاد الدولي للنقل البري لتعزيز معرفة السائقين والسلامة على الطرق في الإمارة.
وقال المهندس عرفات اليافعي، المدير التنفيذي لمكتب تنمية الصناعة: «تقوم إستراتيجية أبوظبي الصناعية بترسيخ مكانة الإمارة الريادية عبر برامج متطورة لدعم النمو والابتكار، وتعتبر صناعات النقل من القطاعات السبعة التي تستهدفها استراتيجيتنا الصناعية من أجل دعم أبوظبي كمركز عالمي لصناعات المستقبل، وتتميز بإمكانات واسعة للنمو ما يجعلها تلعب دوراً مهماً في تحقيق أهداف التنويع الاقتصادي ودعم الاستدامة».
وأضاف اليافعي، «تسهم مذكرة التفاهم مع شركة الإمارات لقيادة السيارات في تعزيز النمو والابتكار وتطوير حلول ذكية ومستدامة في قطاع النقل بإمارة أبوظبي، كما تؤكد التزام «اقتصادية أبوظبي» بالشراكة مع القطاع الخاص من أجل تحقيق أهداف الإستراتيجية الاقتصادية والاستدامة»
من جانبه، قال خالد عامر الشميلي، الرئيس التنفيذي لشركة الإمارات لتعليم قيادة السيارات: «تماشياً مع استراتيجية وجهود الإمارات لتعزيز الشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص، نتطلع إلى العمل مع دائرة التنمية الاقتصادية- أبوظبي، لتوفير بيئة استثمارية جاذبة ودعم تطوير سلسلة القيمة من أجل دفع تطوير ونمو القطاع».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mu9abh7t

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"