عادي

مدارس الأجيال تحت التقييم عقب مرحلة التشغيل الثالثة

23:27 مساء
قراءة دقيقة واحدة
د.عمر الظاهري

دبي- محمد إبراهيم

أكد الدكتور عمر الظاهري المدير التنفيذي لقطاع العمليات المدرسية بالإنابة في أبوظبي، أن مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي تركز على تقييم نموذج مدارس الأجيال عقب الانتهاء من المرحلة التشغيلية الثالثة، والمقرر لها العام الدراسي المقبل 2024-2025 بإضافة 10 مدارس جديدة.

وأفاد بأن عملية التقييم تركز على دراسة الوضع ورصد الاحتياجات وحجم الكثافة، وتقييم النتائج وجودة المخرجات، والأهداف المحققة التي وجدت من أجلها مدارس الأجيال، ومن ثم ترفع التوصيات في هذا الشأن وحول إمكانية التوسع والاستمرار، وسيتم الإعلان عن المستجدات في وقت لاحق.

وقال إن نموذج مدارس أجيال مر بمرحلتين تشغيليتين ويستهدف الطلبة في الحلقة الأولى، إذ كانت الأولى في العام الدراسي 2022-2023 بواقع 10 مدارس، والثانية في العام الدراسي الجاري 2023-2024 بزيادة 8 مدارس جديدة، ليصبح إجمالي المدارس في المرحلتين 18 مدرسة تحتضن 13 ألف طالب وطالبة.

وأفاد بأن مدارس الأجيال تضيف خيارات تعليمية متنوعة ومتقدمة للمنظومة التعليمية الوطنية، تسهم بفاعلية في تطوير قطاع التعليم في الدولة، إذ تجمع تلك المدارس بين المنهج الوطني المعتمد في اللغة العربية والتربية الإسلامية والدراسات الاجتماعية والمنهاج الأمريكي في الحقول المعرفية الأخرى كالرياضيات والعلوم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdf7psxy

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"