عادي

«إنستاكارت» تتحضر للاكتتاب العام في بورصة «ناسداك»

13:12 مساء
قراءة دقيقتين

قدمت شركة توصيل طلبات البقالة «إنستاكارت» Instacart، ومقرها سان فرانسيسكو، أوراقها رسمياً لطرح أسهمها للاكتتاب العام في بورصة «ناسداك». فيما من المتوقع أن يكون أول طرح عام أولي لتكنولوجيا تم تمويلها سابقاً من قبل مستثمرين في القطاع الخاص منذ ديسمبر/كانون الأول 2021.

كانت «إنستاكارت»، التي خفضت تقييمها خلال تراجع السوق العام الماضي إلى 24 مليار دولار من 39 ملياراً، قد أبلغت في نشرة الإيداع عن صافي دخل للربع الأخير بلغ 114 مليون دولار، في حين بلغت الإيرادات 716 مليون دولار، بزيادة قدرها 15% عن الفترة نفسها من العام الماضي. وهو الربع الخامس على التوالي من الربحية.

وأخبرت «إنستاكارت» لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية، أن شركة «بيبسي كو» وافقت على شراء 175 مليون دولار من أسهمها في اكتتاب خاص.

تأتي خطوة «إنستاكارت» بعد أيام من كشف مصمم الرقائق «آرم» المدعوم من مجموعة سوفت بنك عن نيته لطرح في «ناسداك»، قد يكون الأكبر لهذا العام. في أحدث موجة من الأسماء البارزة التي تختبر شهية المستثمرين للأسهم الجديدة.

وأكدت الشركة أنها ستواصل التركيز على دمج ميزات الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي في نظام أعمالها الأساسي للمساعدة على دفع النمو المستقبلي. على غرار طفرة الذكاء الاصطناعي «Ask Instacart»، وهي أداة بحث تهدف إلى الإجابة على أسئلة العملاء المتعلقة بشراء طلبات البقالة.

وبهذه المناسبة، قالت الرئيس التنفيذي للشركة فيدجي سيمو: «نعتقد أن مستقبل البقالة لن يكون حول الاختيار بين التسوق عبر الإنترنت أو في المتجر. معظمنا سوف يفعل كلا الأمرين. لذلك نريد خلق قنوات مرنة توفر أفضل تجربة تسوق عبر الإنترنت للمتاجر الفعلية والافتراضية».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mwwxkzb8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"