عادي
حققت إنجازات استثنائية بدعم القيادة الرشيدة

المرأة الإماراتية.. قوة محورية في مسيرة التنمية والتقدم

00:57 صباحا
قراءة 5 دقائق
  • الشيخة فاطمة قدمت نموذجاً فريداً في تمكين المرأة

متابعة: «الخليج»
أكد مسؤولون أن يوم المرأة الإماراتية، الذي يوافق 28 أغسطس كل عام، يمثل مناسبة للاحتفاء بإسهاماتها ودورها البارز في تحقيق مسيرة شاملة للبناء والتنمية في الدولة، وتكريماً مستحق للتعبير عن المكانة الكبيرة التي تحظى بها المرأة الإماراتية، والتي تبذل الجهد لدعم مسيرة الإمارات داخلياً وخارجياً إلى جانب أخيها الرجل، لافتين إلى أن المرأة الإماراتية أصبحت نموذجاً يُحتذى في بناء مستقبل مستدام وآمن، يجسد قوة الإرادة والتفاني، وذلك بفضل دعم القيادة الرشيدة التي مكنتها من تحقيق إنجازات استثنائية ومتميزة في جميع ميادين الحياة.

أكدت الشيخة الدكتورة موزة بنت مبارك بن محمد آل نهيان، رئيسة مجلس إدارة مؤسسة المباركة أن المرأة الإماراتية سجلت منجزات وطنية رائدة منذ انطلاق مسيرة الاتحاد، وقدمت إسهامات بارزة في مسيرة التنمية الوطنية ونجحت في ترجمة توجيهات القائد المؤسس المغفور له الوالد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، الذي آمن بأن المرأة شريك أساسي في المجتمع وينبغي لها أن تتمتع بكافة حقوقها وأن تعي واجباتها ودورها الوطني في مسيرة دولة الاتحاد.

وأشارت إلى أن احتفال الدولة بيوم المرأة الإماراتية، مناسبة طيبة نسلط فيها الضوء على ما حققته المرأة الإماراتية من منجزات وطنية في جميع ميادين العمل والإنتاج.

وأشادت بالدور الرائد لسمو الوالدة الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية (أم الإمارات) التي ساندت المرأة طوال عقود ودعمت مسيرتها وحفزتها على الإبداع والتميز والمشاركة الفاعلة في التنمية الوطنية مترجمة رؤية القيادة الرشيدة في إعلاء مكانة المرأة محلياً وإقليمياً ودولياً.

منجزات وطنية رائدة

أكدت أمل العفيفي الأمين العام لجائزة خليفة التربوية، أن المرأة الإماراتية، قدمت منجزات وطنية رائدة منذ انطلاق مسيرة الاتحاد، ونجحت في أن تترجم رؤية القائد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، الذي آمن برسالتها ودورها شريكاً في التنمية الوطنية وبناء دولة الاتحاد، وخلال خمسين سنة الماضية، سطرت المرأة الإماراتية في سجلات المجد مكتسبات حضارية بارزة في مختلف ميادين العمل الوطني وتصدرت قوائم التميز في التنمية الوطنية ومسيرة النهضة الحضارية التي يشهدها الوطن. وأشادت العفيفي برعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، لمسيرة النهضة الحضارية وحرص سموه على تهيئة البيئة المعززة لإبداعها وريادتها وتميزها، فقد سنت الحكومة الرشيدة القوانين والتشريعات التي تكفل للمرأة حقوقها وواجباتها في إطار شامل من استراتيجية تحقيق التوازن بين الجنسين، وتمكين المرأة في جميع مجالات العمل الوطني من تعليم وعمل ورعاية أسرة وخدمة مجتمع.

أحرف من نور

قال بلال البدور، الأمين العام لجائزة محمد بن راشد للغة العربيّة، إن مسيرة المرأة الإماراتية، منذ عهد المغفور له الوالد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيّب الله ثراه، تحظى بالعديد من الإنجازات التاريخية الحافلة في جميع المجالات والقطاعات، والتي نجحت خلالها في ترسيخ دورها الريادي وسطرت اسمهما بحروف من نور في مسيرة البناء والتنمية لدولة الإمارات على مدى السنوات الماضية، لتسهم بإرادتها القوية وتفانيها بالعمل في بناء وطن قوي ومستقبل مشرق ينعم بالتقدم والازدهار.

أيقونة الخمسين

أكد الدكتور علي سعيد بن حرمل الظاهري رئيس مجلس إدارة جامعة أبوظبي، أن المرأة الإماراتية قدمت نموذجاً بارزاً في العطاء الوطني ورفع معدلات التنمية في جميع المجالات وأسهمت بفاعلية وكفاءة في تطور وتقدم مسيرة الاتحاد خلال العقود الخمسة الماضية، مترجمة توجيهات القائد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، ورؤيتها الثاقبة لدورها ورسالتها في بناء الوطن وتعزيز التلاحم الأسري والمجتمعي.

وأكد أن هذا النهج يواصل السير عليه صاحب السمو رئيس الدولة، ما دفع بالمرأة الإماراتية إلى صدارة مؤشرات التنافسية الدولية لما تحظى به من رعاية واهتمام.

نموذج مُلهم

قال سالم بطي سالم القبيسي، مدير عام وكالة الإمارات للفضاء: «على مدار السنوات الماضية، أظهرت المرأة الإماراتية، قدرات استثنائية في مختلف المجالات والقطاعات ومن بينها قطاع الفضاء لتقدم مشاركة فاعلة ومتميزة وتجربة رائدة ونموذجاً مُلهماً للمرأة العربية في تحقيق الإنجازات والنجاحات التي تسهم في بناء مجتمع متطور ومزدهر».

وأضاف: «في يوم المرأة الإماراتية، وتحت شعار (نتشارك للغد) نحتفي بروحها القوية وإرادتها الصلبة التي جعلتها رمزاً للتميز والإلهام لتخطو خطوات ثابتة نحو التطوير والتقدم، وتبرهن بجدارة أنها جزء لا يتجزأ من مسيرة النجاح والتقدم للإمارات وركيزة أساسية في بناء الدولة وتحقيق تطلعاتها نحو المستقبل».

مساواة وتمكين

قالت هدى سبيل عبدالله، المدير المالي في بنك الإمارات الإسلامي: أود أن أهنئ جميع النساء في دولة الإمارات اللواتي لعبن دوراً فعالاً في رسم مستقبل الدولة والمساعدة على تحقيق تطلعاتها، لا تقتصر أهمية هذا اليوم على تكريم الإنجازات المتميزة للمرأة الإماراتية، فهو أيضاً احتفال وطني لتكريم الجهود الحثيثة التي تبذلها سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك «أم الإمارات»، رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، لتحقيق المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة في دولة الإمارات ومختلف أنحاء العالم.

إنجازات لافتة

أشادت سلامة العميمي، مدير عام هيئة المساهمات المجتمعية- «معاً» بيوم المرأة الإماراتي، حيث يمثل فرصة للاحتفال بالإنجازات اللافتة التي حققتها المرأة في بلادنا ومناسبة لتسليط الضوء على القدرات الكامنة لدى الإماراتيات والآفاق التي يمكنهم الوصول إليها عند توفر الدعم والفرص المناسبة.

تقدير واحترام

تقول سارة المدني الرئيس التنفيذي «اندكس للإعلام»: إن تولَد في وطنٍ يعتبر بناته من أكبر استثماراته، فأنت بلا شك في دولة الإمارات العربية المتحدة، التي رزقها الله بقادة يعشقونها بكل ما تحمل الكلمة من معنى، ويؤمنون بقدرات بناتهم اللواتي يرون فيهن نصف المجتمع ومن يربين النصف الآخر. واليوم تحتفل دولتنا الغالية ببناتها وسيداتها في يوم المرأة الإماراتية تقديراً واحتراماً وعرفانا بأدوارها العديدة باعتبارها شريكاً أصيلاً في النهضة والتطور.

بصمة واضحة

أكدت رشا خلف الشامسي المدير التنفيذي لمؤسسة الخدمات المساندة بهيئة النقل في عجمان، أن الاحتفال بيوم المرأة الإماراتية يأتي لاستعراض كافة إنجازاتها بمختلف المجالات التنموية، لافتة إلى أن المرأة الإماراتية لها بصمة واضحة وقوية في مسيرة بناء الوطن وتحقيق التقدم والتطور.

وأضافت في هذا اليوم نفتخر بكافة إنجازاتها وعطائها المستمر لبناء مستقبل مشرق ومزدهر يعكس تفوق و إبداع المرأة الإماراتية.

وأشارت إلى أن المرأة الإماراتية، حظيت بدعم لا محدود وتمكين مستمر من القيادة الرشيدة للدولة منذ بواكير تأسيسها، وفتحت لها كافة المجالات المشاركة في جميع المجالات للمساهمة في خدمة الوطن ودفع مسيرة التنمية الشاملة إلى جانب شقيقها الرجل.

قوة محرّكة

قال الدكتور حامد بن محمد خليفة السويدي مؤسس ورئيس مؤسسة السويدي، رئيس مجلس أمناء مؤسسة أبوظبي للفنون: «مع الاحتفال بيوم المرأة ألإماراتية، تحت شعار «نتشارك للغد» بناء على توجيهات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك «أم الإمارات»، رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، تمثل هذه المناسبة فرصة لإبراز الجهود الرائعة التي تبذلها المرأة الإماراتية في تحقيق التميز وتعزيز دورها في بناء مجتمع قوي ومزدهر».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/myfntrmh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"