عادي
طقس صحو إلى غائم جزئياً

ضباب لمدة 6 ساعات وأمطار غزيرة مع بَرَد على مناطق بالدولة

00:02 صباحا
قراءة دقيقتين

أبوظبي: عماد الدين خليل 

شهدت مناطق متفرقة من الدولة، أمس الثلاثاء، تشكل الضباب لمدة 6 ساعات، وهطول أمطار غزيرة مع بَرَد نتيجة تأثر الدولة بامتداد منخفض جوي سطحي، يصاحبه امتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا.

وتشكل الضباب على العجبان والوثبة وسويحان في أبوظبي، وعلى مدينة زايد بمنطقة الظفرة وعلى طريق الشيخ محمد بن راشد باتجاه سيح شعيب، وعلى مطار آل مكتوم الدولي في دبي، وسجلت أقل درجة حرارة على الدولة صباح أمس 24.7 درجة مئوية في براكة (منطقة الظفرة) عند الساعة 05:45 بالتوقيت المحلي لدولة الإمارات.

وهطلت الأمطار الغزيرة على إذن والغيل ووادي العيم في رأس الخيمة، وغزيرة مع بَرَد على الحنية وثوبان في الفجيرة والمنامة في عجمان، وغزيرة على وشاح وخضيرة في الشارقة ومناطق متفرقة في الدولة.

وناشد المركز الوطني للأرصاد الأفراد توخي الحذر وأخذ الحيطة أثناء قيادة المركبات خلال سقوط الأمطار، كما نصح بالابتعاد عن أماكن تجمع المياه وجريان الأودية.

ودعت شرطة أبوظبي السائقين إلى توخي الحذر بسبب الأحوال الجوية الماطرة، والالتزام بالسرعة المتغيرة الظاهرة على الشواخص واللوحات الإرشادية الإلكترونية.

وتوقع المركز الوطني للأرصاد أن يكون الطقس اليوم الأربعاء صحواً إلى غائم جزئياً، وتظهر السحب المنخفضة على الساحل الشرقي صباحاً مع احتمال تكون بعض السحب الركامية شرقاً بعد الظهر، ويكون رطباً ليلاً وصباح الخميس على بعض المناطق الغربية، والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، تنشط أحياناً نهاراً وسرعتها من 10 إلى 20 تصل إلى 35 كم/س، والبحر خفيف الموج في الخليج العربي وخفيف إلى متوسط الموج في بحر عمان.

وأضاف أن طقس يوم غد الخميس سيكون صحواً إلى غائم جزئياً، وتظهر السحب المنخفضة على الساحل الشرقي صباحاً، ويكون رطباً ليلاً وصباح الجمعة، مع احتمال تشكل الضباب أو الضباب الخفيف على بعض المناطق الداخلية، والرياح جنوبية شرقية تتحول إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، تنشط بعد الظهر مثيرة للغبار والأتربة وسرعتها من 10 إلى 25 تصل إلى 40 كم/س، والبحر خفيف إلى متوسط الموج في الخليج العربي وفي بحر عمان.

وأشار إلى أن طقس يوم الجمعة سيكون صحواً إلى غائم جزئياً وتظهر السحب المنخفضة على الساحل الشرقي صباحاً، مع انخفاض في درجات الحرارة، ويكون رطباً ليلاً وصباح السبت مع فرصة تشكل الضباب والضباب الخفيف على بعض المناطق الساحلية والداخلية، والرياح شمالية غربية إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، تنشط أحياناً مثيرة للغبار والأتربة وسرعتها من 10 إلى 25 تصل إلى 40 كم/س، والبحر متوسط الموج إلى مضطرب أحياناً غرباً في الخليج العربي وخفيف إلى متوسط الموج أحياناً في بحر عمان.

وعن طقس يوم السبت، توقع المركز الوطني للأرصاد أن يكون صحواً إلى غائم جزئياً وتظهر السحب المنخفضة على الساحل الشرقي صباحاً، مع فرصة تكون بعض السحب الركامية الممطرة شرقاً وجنوباً بعد الظهر، ويكون رطب ليلاً وصباح الأحد مع احتمال تشكل الضباب الخفيف على بعض المناطق الساحلية والداخلية، والرياح شمالية شرقية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، تنشط أحياناً مثيرة للغبار.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2d9re6xu

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"