عادي

أسهم «يو بي إس» تقفز 6%.. والبنك يقرر شطب 3000 وظيفة

11:33 صباحا
قراءة دقيقتين
أسهم «يو بي إس» تقفز 6%.. والبنك يقرر شطب 3000 وظيفة
افتتحت الأسواق الأوروبية على ارتفاع، الخميس بعد أن أعلن بنك «يو بي اس» عن أرباح فصلية 28.88 مليار دولار، وهو ما يتجاوز بكثير توقعات المحللين. وارتفعت الأسهم 6.3% مع افتتاح الأسواق.
وارتفع مؤشر ستوكس الأوروبي بنسبة 0.1% في بداية التداول في اليوم الأخير من الشهر، مع تداول معظم القطاعات في المنطقة الإيجابية. وقادت الخدمات المالية المكاسب بارتفاع نسبته 1.2%، في حين انخفضت الأغذية والمشروبات بنسبة 0.5%.
وأعلن البنك السويسري أنه يعتزم شطب 3000 وظيفة، في إطار دمج وحدات «كريدي سويس».
وأعلن «يو بي اس»، أرباحه للربع الثاني والتي بلغت 28.88 مليار دولار، وهي نتائج أول ربع منذ أن أكمل استحواذه على منافسه المنهار «كريدي سويس». وكان المحللون يتوقعون ربحا صافيا قدره 12.8 مليار دولار للأشهر الثلاثة حتى نهاية يونيو، وفقاً لاستطلاع أجرته سابقاً رويترز.
وقال «يو بي اس» إن النتيجة تعكس في المقام الأول 28.93 مليار دولار من «الشهرة السلبية» الناتجة عن عملية استحواذه على كريدي سويس.
وتمثل «الشهرة السلبية» القيمة العادلة للأصول المستحوذ عليها في عملية الاندماج بما يزيد عن سعر الشراء.
وكان «يو بي إس» قد دفع مبلغا مخفضا قدره 3 مليارات فرنك سويسري (3.4 مليار دولار) للاستحواذ على بنك كريدي سويس في مارس.
وتم تأجيل الإعلان عن نتائج الربع الثاني، والتي كانت مقررة مبدئياً في 25 يوليو، إلى ما بعد استكمال عملية الاستحواذ.
ومن المتوقع أن يستغرق الدمج الكامل لأعمال كريدي سويس عدة أعوام.
وفي وقت سابق من هذا الشهر أعلن «يو بي إس» أنه أنهى اتفاقية الحماية من الخسائر بقيمة 9 مليارات فرنك سويسري (10.24 مليار دولار) ودعم السيولة العامة بقيمة 100 مليار فرنك سويسري التي وضعتها الحكومة السويسرية عندما استحوذ على بنك كريدي سويس في مارس.
وفي الربع السابق عانى «يو بي اس» من انخفاض سنوي مفاجئ بنسبة 52% في صافي الربح بسبب المقاضاة القديمة المتعلقة بالأوراق المالية المدعومة بالرهن العقاري في الولايات المتحدة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdzdd23t

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"