عادي

المصائب تتوالى على رئيس الاتحاد الإسباني.. عم روبياليس يشهد ضده

10:09 صباحا
قراءة دقيقتين
روبياليس يحتاج لتثقيف وفق عمه
روبياليس يحتاج لتثقيف وفق عمه
متابعة: ضمياء فالح
انتقد خوان روبياليس لوبيز، عم رئيس الاتحاد الإسباني لويس روبياليس، الموقوف حالياً عن العمل على خلفية تقبيله لاعبة المنتخب جينيفر إيرموسو خلال مراسم تتويج منتخب إسبانيا للسيدات بلقب المونديال، ابن أخيه ووصفه بأنه «صبي مجنون بالسلطة والترف والمال والنساء»، وذلك في مقابلة مع إحدى الصحف الإسبانية.
وقال خوان، الصحفي السابق وأقرب مساعدي الرئيس سابقاً:«أعتقد أنه يحتاج للخضوع لبرنامج إعادة تثقيف في رؤيته وعلاقته مع النساء، على عائلته أن تكون صادقة مع ضميرها وتدافع عن اللاعبة وتشجب سلوكه المخجل».
وحصل خوان على منصب مدير بتوصية من ابن أخيه في الاتحاد الإسباني لكنه بعد إقالته من منصبه قطعت عائلة روبياليس علاقتها معه.
وأضاف عم الرئيس: «أنا أحترم والدته وهي تعاني الانتقادات الموجهة لابنها عديم الفائدة وعدد من أفراد العشيرة يقف بصف اللاعبة».
وعن رحلة العمل لنيويورك قال خوان: «لم نجر اجتماعات عمل هناك، مسؤول ذهب للشاطئ وآخر للتسوق وآخرون لتناول الطعام وقال لي لويس: «أراك مساء، لا تنس عليك أن تشتري الكحول. تكاليف الرحلة كانت من ميزانية الاتحاد وحضرنا غداء مع شخص صديق كان يعمل في الدوري الأمريكي وقال لويس بعدها إنه غداء عمل لكن هذا لم يكن صحيحاً. بقية الـ5 أيام أمضاها مع الرسامة المكسيكية».
ونشرت الصحيفة الإسبانية تسجيلاً صوتياً لرسالة الرئيس لخوان ومساعده الآخر أنطونيو ويقول فيها: «مرحباً أنطونيو، مرحباً خوان، إن اتصل صحفيون أخبروهم أن عندنا غداً اجتماعاً مع الأمم المتحدة ومع رابطة الدوري الأمريكي لكرة القدم أو لا أدري من»، ويعلق خوان:«أعطانا تعليمات للتكتم على الرحلة».
وعن حفل الشاليه في سنة الجائحة قال خوان: اتصل بنا نينيه (لاعب سابق ) وأخبرنا أنه سيقيم حفلاً في الشاليه ( المؤجر من قبل لويس ) وأنه سيجلب فتيات.
في المقابل، بعث الرئيس الموقوف بشريط الفيديو الذي تظهر فيه إيرموسو وهي تضحك وتشاهد مع زميلاتها صورة القبلة وردود الأفعال عليه في الحافلة للاتحاد الدولي لكرة القدم ( فيفا) الذي أوقف روبياليس 90 يوماً لحين انتهاء التحقيقات بخصوص الواقعة، ووصف مصدر مقرب منه بأنه «عثر على أقوى دليل لبراءته».
من جهته، كسر رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ألكسندر شيفرين جدار الصمت وعلق على قضية صديقه روبياليس وقال السلوفيني: «لويس روبياليس موقوف عن ممارسة جميع أعماله في كل مكان لذا ليس من الضروري أن نوقفه مرتين. أنا محام وأحد نواب رئيس فيفا وقضيته في يد لجنة الأخلاق في الاتحاد الدولي لكرة القدم. أي تعليق أقوله سيبدو كضغط على مسار التحقيق. أقول فقط إنه يحزنني أن حادثة مثل هذه ألقت بظلالها على فوز إسبانيا بلقب العالم. علينا تغيير أمور معينة والتقيت بالنائبة في ويفا، لورا ماكاليستر، للبحث عن طرق نغير فيها السلوكيات. علينا فعل المزيد لضبط السلوك».
وبعد الإلحاح على شيفرين حول القبلة أجاب: «قطعاً ما فعله لم يكن تصرفاً لائقاً، نحن جميعاً نعرف هذا وآمل أن تعلموا أنتم أيضاً أنه تصرف غير لائق، ما قلته يكفي والقرار بيد لجنة الأخلاق».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/34k96e8t

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"