عادي

إنجاز تاريخي باللقب الرابع على التوالي.. شباب الإمارات أبطال مونديال القدرة

19:51 مساء
قراءة دقيقة واحدة
بطل السباق مع المدرب والجواد

أضاف فرسان الإمارات إنجازاً جديداً لرياضة الدولة بعد فوزهم أمس السبت بلقب مونديال الشباب والناشئين للقدرة التي احتضنتها ميادين كاستيلسجرات الفرنسية، ليواصل أبطال الدولة ريادتهم في عالم سباقات القدرة بالمحافظة على اللقب للمرة الرابعة على التوالي.

وتمكن فرسان الإمارات من تحقيق المركزين الأول والثاني والحصول على الميداليتين الذهبية والفضية عبر كل من الفارس راشد أحمد صغير الكتبي، والفارس راشد محمد عتيق المهيري.

الصورة

وشارك في السباق كل من ميثاء القبيسي، وسيف بالجافلة وخليفة العميمي ضمن فريق الإمارات الذي ترعاه شركة إعمار رائدة التطوير العقاري وأحد الشركاء الأساسيين لنادي دبي للفروسية.

وتمكن بطل السباق راشد أحمد صغير الكتبي من انتزاع المركز الأول على صهوة «إيدي دي مونتريزر»، مسجلاً زمناً قدره 6:06:57 ساعة وبمعدل سرعة بلغ 19.65كلم/ ساعة، وأحرز زميله راشد محمد عتيق المهيري المركز الثاني والوصافة على صهوة «كاسلبار كادبارا»، وسجل 6:08:25 ساعة، وذهب المركز الثالث إلى مملكة البحرين عن طريق عيسى حمد العنزي على صهوة «إرمين دارتجنان»، مسجلاً زمناً قدره 6:14:54 ساعة.

وشهد السباق اللواء الدكتور محمد عيسى العظب المدير الإداري لبعثة فريق الإمارات، وعدد من المسؤولين في الاتحاد الدولي للفروسية والاتحاد الفرنسي للفروسية.

الصورة

وشارك في السباق نحو 70 فارساً وفارسة يمثلون 25 دولة، وستقام الأحد مراسم تتويج الأبطال في قرية القدرة بمنطقة كاستيلسجرات.

وجاء فوز فرسان الإمارات بعد تنافس قوي امتد حتى الأمتار النهائية في المرحلة الأخيرة التي بلغت مسافتها 28.6 كيلومتر، ليظهر فرساننا حنكتهم ومهارتهم التي مكنتهم من تحقيق اللقب الرابع على التوالي للإمارات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/47j9fbn2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"