عادي

المصريون بالخارج يشاركون في ملتقى «فنون ذوي الهمم»

15:25 مساء
قراءة دقيقة واحدة

القاهرة:«الخليج»

كشفت وزارة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج أن 42 دولة عربية وأجنبية، قررت المشاركة في فعاليات الدورة السابعة من «الملتقى الدولي لفنون ذوي القدرات الخاصة»، الذي يعرف باسم «أولادنا»، الذي سيضم ذوي الهمم من أبناء المصريين بالخارج.

ويهتم الملتقى، المقرر عقده بمصر، في الفترة من 22 إلى 29 سبتمبر الجاري، بدعم مواهب ذوي الهمم والقدرات الخاصة من خلال الفنون، في إطار الترفيه وتقديم الدعم لهم، من خلال مشاركة عدد من كبار الفنانين والمبدعين في مختلف المجالات.

وتنظم الملتقى، بحسب ما أعلنته وزارة الهجرة، مؤسسة «أولادنا لفنون ذوي القدرات الخاصة»، برئاسة سهير عبد القادر، التي أكدت بحضور السفيرة سهى جندي، وزيرة الهجرة المصرية، أن هذه الدورة تشهد لقاء «أولادنا من ذوي القدرات الخاصة»، مع فرق مهرجان الفنون والفلكلور الأفروصيني.

وأشارت سهير عبد القادر إلى أن الملتقى سوف يشهد مشاركة عدد من الفرق الفنية الإفريقية والصينية والعربية، للعام الثالث على التوالي.

وأكدت الأهمية الكبرى للملتقى في نشر التفاؤل والحب داخل المجتمع، ودعم العمل الخيري، والتشجيع عليه، من خلال الدمج بين أولادنا من ذوي الهمم، وعدد من الفرق الدولية المشاركة.

وثمنت وزيرة الهجرة إشراك ذوي القدرات الخاصة، من أبناء المصريين بالخارج في فعاليات المؤتمر، الذي انطلقت النسخة الأولى منه برعاية وزارة الهجرة في عام 2016.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/4z886hev

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"