عادي
أعربوا عن فخرهم بسلطان النيادي

كبار المواطنين: أبناء الإمارات لا يعرفون المستحيل

13:00 مساء
قراءة 3 دقائق
  • إنجاز النيادي يمثل نقلة نوعية للبحث العلمي في العالم العربي
  • قيادتنا الرشيدة تثق بقدرة بأبناء الوطن وحريصة على دعمهم

أبوظبي: ميثاء الكتبي

أكدد عدد من كبار المواطنين، أن أبناء دولة الإمارات لا يعرفون المستحيل، ودائماً يتصدرون المركز الأول، حتى أصبحوا حديث العالم، ما يجسّد حرص القيادة الرشيدة على دعم أبناء الوطن، وثقتها بقدراتهم العالية، معربين عن فخرهم واعتزازهم برائد الفضاء سلطان النيادي، الذي نجحت رحلته أطول مهمة فضائية في تاريخ العرب استمرت 6 شهور في الفضاء وعاد سالماً إلى الأرض.

وأضافوا أن سلطان النيادي حقق طموح المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيّب الله ثراه، وأن الإمارات دولة طموحة ولا سقف ولا حدود لطموحاتها.

  • فخر واعتزاز

وأعرب عبيد الكتبي عن بالغ سعادته وفخره لنجاح مهمة النيادي قائلاً: فخورون برائد الفضاء سلطان النيادي وبأمثاله من شباب الإمارات الذين يعملون لرفع راية الوطن. أصبح حلم زايد واقعاً،بفضل ابنها البار سلطان النيادي الذي نجح في مهمته الطويلة في الفضاء ودخل التاريخ أول عربي ينجح في مسيرته الطويلة في محطة الفضاء الدولية التي استمرت ستة شهور.

  • إنجاز استثنائي:

وقال مبارك البريكي: بفخر واعتزاز، نستقبل نجاح المهمة الفضائية التاريخية التي أدتها دولة الإمارات بنجاح، هذا الإنجاز يمثل نقلة نوعية للبحث العلمي في العالم العربي، ونحن فخورون بولدنا سلطان النيادي الذي قاد هذه المهمة بجد واجتهاد لتحقيق هذا النجاح التاريخي.

وأضاف: هذه المهمة إنجاز استثنائي وفخر للعرب وللعلم العربي في الفضاء، وإنها نقطة تحول مهمة في تاريخ البحث العلمي في المنطقة، ومع هذا الإنجاز، ننظر إلى المستقبل بتفاؤل وتطلع، ونشجع الأجيال الصاعدة على تحقيق إنجازات أكبر في مجال الفضاء، لأن هذا الإنجاز هو بداية لرحلتنا نحو النجاحات الأكبر في العلوم والبحث العلمي.

  • نموذج للشباب

وتقدمت كلثم المنصوري، بالتهنئة إلى قيادة وحكومة وشعب الإمارات، قائلة: إن نجاح مهمة رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي، وتحقيق حلم زايد، فخر للعرب جميعاً، حيث بات سلطان النيادي نموذجاً للشباب المواطن الطموح لتحقيق أحلامه.

وتوجهت بالشكر والثناء لأسرة النيادي التي ساعدته منذ صغره للوصول إلى تلك المرحلة من العلم والمعرفة، لتحقيق طموح المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيّب الله ثراه، والقيادة الرشيدة ورفع اسم دولة الإمارات عالياً شامخاً في المجال الفضائي.

وتابعت: ترك النيادي أثراً كبيراً للطلاب وأبناء الوطن، لتشجيعهم وتطوير مهاراتهم وقدراتهم للوصول إلى أهدافهم وتحقيق أحلامهم، ولدراسة التخصصات المختلفة التي تواكب التطورات.

  • دعم غير مطلق:

وقالت غزالة الشامسي: فخورون جداً بولدنا سلطان الذي حقق حلم والدنا المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيّب الله ثراه، هذا فخر للإمارات وللعرب جميعاً، كما نعرف أنه لا شي مستحيل مع أبناء الإمارات.

وأضافت: أبناء الإمارات دائماً في المركز الأول وها هو الآن سلطان النيادي أول رائد فضاء حقق أطول رحلة فضائية في تاريخ العرب، بدعم قيادة الدولة الرشيدة للشباب وثقتهم بمهاراتهم وقدراتهم.

  • إنجاز تاريخي

وقالت أم سيف الشحي: كما نعرف أنه لا شي مستحيل مع أبناء الإمارات، اليوم نحن فخورون بهذا الإنجاز التاريخي الذي حققته الإمارات «دولة اللا مستحيل» للوطن وللأمة العربية. واليوم بفضل جهود قيادتنا الرشيدة وإيمانها بقدرات أبناء شعبها نجحنا في الفضاء بجهود رائد الفضاء سلطان النيادي، وهو فخر لكل إماراتي ومقيم على أرض الدولة.

وقالت أم سالم الكعبي، استطاعت الإمارات بفضل سواعد أبنائها أن تصل إلى مستوى عالٍ جداً في مختلف المجالات، حتى أصبح شعبها مصدر فخر، بفضل ثقة شيوخنا بقدرات شعبهم. ويعدّ سلطان النيادي فخر العرب جميعاً في تحقيق أطول رحلة فضائية في تاريخ العرب، استمرت ستة شهور، ونحن فخورون به وبأمثاله.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/yc6tnkad

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"