عادي

الدولار يرتفع والين عند أدنى مستوى في أسبوع بعد بيانات اقتصادية ضعيفة

15:47 مساء
قراءة دقيقتين

تسببت المخاوف بشأن النمو العالمي في ارتفاع الدولار، الثلاثاء، مما دفع اليورو إلى أدنى مستوياته في نحو ثلاثة أشهر وأدى إلى تراجع الدولار الأسترالي بأكثر من واحد في المئة بعد بيانات مخيبة للآمال في الصين وعن تثبيت بنك الاحتياطي الأسترالي أسعار الفائدة.

وهبط اليورو 0.45% إلى 1.0747 دولار، وتراجع الجنيه الاسترليني 0.6% إلى 1.2555 دولار لتسجل العملتان أدنى مستوياتهما منذ منتصف يونيو/حزيران، بعد بيانات عن ضعف النشاط في الصين وأوروبا أدت إلى العزوف عن المخاطرة في فئات الأصول.

ارتفاع الدولار

وارتفع الدولار بوجه عام، وصعد 0.47% إلى 7.3096 مقابل اليوان المتداول خارج الصين وصعد بنفس القدر تقريباً في الأسواق الداخلية. وزاد الدولار 0.56% إلى 1.3669 أمام الدولار الكندي ليسجل أعلى مستوياته منذ أواخر مارس/آذار، وارتفع 0.85% إلى 11.10 مقابل الكرونة السويدية ليصل إلى أعلى مستوياته منذ نوفمبر/تشرين الثاني 2022.

وانخفض الين إلى أدنى مستوى له في أسبوع واحد تقريباً، ويرى المحللون أنه يتجه نحو 150 دولاراً ما لم يكن هناك تغيير حاد في الفجوة بين عوائد السندات اليابانية القريبة من الصفر وعوائد السندات الأمريكية التي تتجاوز 4%. وسجل سعر الدولار 146.95 ين.

واستقر مؤشر لمديري المشتريات في القطاع الخدمي بالصين عند مستويات شوهدت آخر مرة عندما كانت مناطق كثيرة من البلاد خاضعة للإغلاق، في أحدث حلقة من سلسلة البيانات الضعيفة الواردة من ثاني أكبر اقتصاد في العالم، في حين أظهرت البيانات تراجع أنشطة الأعمال في منطقة اليورو بشكل أسرع مما كان يعتقد في البداية الشهر الماضي.

وانخفضت سندات الخزانة الأمريكية مع استئناف التداول بعد عطلة، مع ارتفاع عوائد سندات الخزانة لأجل عشر سنوات 4.5 نقطة أساس إلى 4.2163%.

تراجع الدولار الأسترالي

وكان الدولار الأسترالي المنكشف على الصين الأكثر تأثراً وانخفض 1.46% إلى 0.6372 دولار، بفعل تحديث بنك الاحتياطي الأسترالي الأخير لسياسته أيضاً.

وترك البنك المركزي الأسترالي أسعار الفائدة عند 4.1% للشهر الثالث على التوالي، رغم أنه ترك الباب مفتوحاً أمام عمليات رفع أخرى في المستقبل. (رويترز)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/hdz3ses3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"