عادي
«أبوظبي للزوارق السريعة» بطل جولة سان نازارو الإيطالية

راشد القمزي يعزز صدارته لمونديال الفورمولا 2

00:15 صباحا
قراءة دقيقتين
القمزي يحتفل مع الظاهري وجيدو كابليني مدرب الفريق

حصد فريق أبوظبي للزوارق السريعة على لقب الجولة الثانية من بطولة العالم لزوارق الفورمولا2، التي أقيمت في مدينة سان نازارو الإيطالية، وذلك بفوز زورق «أبوظبي 35» بقيادة راشد القمزي بلقب السباق الرئيسي وسط مشاركة قوية 17 زورقاً في هذه الجولة، وعبر إحدى أصعب المراحل للبطولة، في حين حل منصور المنصوري على زورق «أبوظبي 36» في المركز السابع.

وكان السباق شهد منذ الدورة الأولى تصدر راشد القمزي المنافسة، ولكن اصطدام «زورق 7» بقيادة ماتيلدا وايبيرج بإحدى البوابات الهوائية تسبب في إعادة الانطلاقة والسباق مجدداً، ومع إعادة الانطلاقة تفوق زورق «أبوظبي 35» مجدداً، في تصدر السباق منذ الدورة الأولى مع ملاحقة من السويدي دانيال سيجينارك على «زورق 54».

وكان القمزي قد حقق في وقت سابق في نفس الجولة الزمن الأفضل، مستفيداً من ذلك بتصدر السباق الرئيسي منذ البداية، ونجح راشد القمزي في البقاء في الصدارة طوال الدورات ال37 للسباق لينهي الجولة في المركز الأول والصدارة، وحل في المركز الثاني «زورق 54» للسويدي دانيال سيجينمارك وثالثاً «زورق 74» بقيادة جاكومو ساكي من موناكو، فيما حل منصور المنصوري على زورق «أبوظبي 36»في المركز السابع.

وأنهى راشد القمزي السباق في 30 دقيقة و53 ثانية بالإضافة إلى أنه حقق أفضل دورة في السباق على المسار الذي بلغ طوله 1600 متر في 44,625 ثانية.

الترتيب العام

واستمر زورق «أبوظبي 35» في صدارة الترتيب العام للبطولة برصيد 40 نقطة مع نهاية المرحلة الثانية من المنافسة، قبل أن تنتقل المنافسة إلى ثالثة جولات البطولة في البرتغال يومي 16 و17 سبتمبر المقبل، في حين حل ثانياً في الترتيب العام زورق جاكومو ساكي برصيد 24 نقطة وهو أقرب وأقوى المنافسين حالياً لراشد القمزي.

تهنئة

وهنأ سالم الرميثي مدير عام نادي أبوظبي للرياضات البحرية الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان رئيس مجلس إدارة النادي، وبارك له تفوق فريق أبوظبي وحصد لقب سباق الجولة الثانية من المونديال.

وأكد الرميثي أن إنجاز القمزي يكمل التفوق الكبير للفريق خلال الصيف الحالي ويعزز سلسلة الإنجازات التي لم تتوقف منذ شهر يونيو الماضي، وقال: «حصدنا لقباً جديداً وإنجازاً آخر يشار له بالبنان مع تفوق راشد القمزي، ونفخر كثيراً بما يقدمه أبطال الفريق وسعداء باستمرار الإنجازات».

من جهته أشاد ناصر الظاهري رئيس بعثة فريق أبوظبي بتفوق راشد القمزي في الجولة الثانية من البطولة وحصد الصدارة للجولة الثانية على التوالي، وأعرب عن إعجابه الشخصي بصموده في المقدمة طوال فترات السباق الرئيسي بالرغم من صعوبة الموقف.

وأكد الأهمية الكبيرة للفوز في هذه الجولة في تعزيز صدارة راشد القمزي، وابتعاده بالمركز الأول عن أقرب منافسيه بشكل كبير، كي يدخل الجولة القادمة بعزيمة وإصرار أكبر من أجل مواصلة رحلة استعادة لقب البطولة هذا الموسم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/ycxjafe8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"