عادي

تطوير مشروع إدارة مخلفات الزيوت والشحوم بالفجيرة

21:26 مساء
قراءة دقيقة واحدة
م. محمد سيف الأفخم

الفجيرة – محمد الوسيلة:

كشف المهندس محمد سيف الأفخم مدير عام بلدية الفجيرة، عن تطوير مشروع الإدارة المتكاملة لمخلفات الزيوت والشحوم للمنشآت الغذائية الناشطة في الإمارة، تحقيقاً للأهداف الاستراتيجية للبلدية الرامية إلى تعزيز واستدامة الصحة العامة وسلامة الغذاء وتقديم مشاريع وخدمات مبتكرة.

وأوضح إن التطوير تضمن إنشاء شبكة متكاملة ضمن متطلبات المشروع في إدارة وتجميع ونقل زيوت الطهي المستعملة، واستخدام أساليب متطورة وبيئية حديثة تأخذ في الاعتبار المحافظة على البيئة وتدعيم الخطط الاستراتيجية للإمارة.

ولفت إلى إن المشروع حقق نتائج إيجابية منذ إطلاقه قبل 3 سنوات، حيث تم تجميع 183185 لتراً من الزيوت خلال آخر ثلاث سنوات، و249948 طناً من الشحوم، ما كان له الأثر في حماية البنية التحتية من الأضرار التي تسببها هذه الزيوت.

وأكد أن مشروع معالجة نفايات الزيوت والشحوم يعد الأول من نوعه في الإمارة، وهو من أهم المشاريع التي تساهم في المحافظة على البنية التحتية، ويهدف إلى دعم الاستدامة البيئية من خلال خفض البصمة الكربونية بنسبة 13% في الغلاف الجوي، وتحويل نفايات الزيوت والشحوم إلى صناعات ومواد صديقة للبيئة، مثل الصابون والسماد والوقود الحيوي ومياه الري.

وأشار إلى إن إدارته بالتعاون مع شركة "بلو السركال" و"مصنع أنفاير" تقوم بمعالجة هذه الزيوت والشحوم وإعادة تدويرها في الصناعات لإنتاج الصابون والوقود الحيوي والمياه المعالجة لاستخدامات الري والزراعة التجميلية، وأن كوادر إدارة الصحة العامة في البلدية نفذت حملات تفتيشية وتوعوية على المنشآت الغذائية للتأكد من مدى تطبيقها للمشروع.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/33udt7u4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"