عادي

«جمعية رعاية الموهوبين» و«الاقتصاد» تبحثان سبل التعاون

23:53 مساء
قراءة دقيقة واحدة
ضاحي خلفان وحضور اللقاء

دبي: «الخليج»

دعا الفريق ضاحي خلفان تميم، نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات لرعاية الموهوبين، إلى إنشاء مركز وطني موحد لقياس قدرات الموهوبين على مستوى الدولة، وسجل وطني يضم قاعدة بيانات حول أعداد الموهوبين من أبناء الدولة واهتماماتهم، وكل ما يتعلق بتطوير وتنمية قدراتهم.

جاء ذلك خلال ترؤسه اجتماعاً ضم عبد الرحمن المعيني، الوكيل المساعد لقطاع الملكية الفكرية بوزارة الاقتصاد، واللواء الدكتور عبد القدوس عبد الرزاق العبيدلي، مساعد القائد العام لشؤون التميز والريادة في شرطة دبي، رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للملكية الفكرية، وحضره أعضاء مجلس إدارة جمعية الإمارات لرعاية الموهوبين.

وناقش الاجتماع سبل التعاون بين مجلس إدارة جمعية الإمارات لرعاية الموهوبين وقطاع الملكية الفكرية بوزارة الاقتصاد، وتعزيز مبدأ الملكية الفكرية كأداة رئيسية لدعم الابتكار وحماية الملكية الفكرية للموهوبين، وخلق بيئة قانونية وتنظيمية تحافظ على حقوق وبراءات الاختراع، وتلعب دوراً حاسماً في دعم وتشجيع الابتكار والإبداع في الدولة.

وأبدى عبد الرحمن المعيني استعداد الوزارة التام للتعاون مع جمعية الإمارات لرعاية الموهوبين، فيما يتعلق برفع نسبة الوعي بالملكية الفكرية.

وطرح مبادرة إعداد وصياغة مذكرة تفاهم يتم توقيعها بين الجانبين، تهدف إلى إنشاء منصة وحاضنة لدعم المبتكرين الإماراتيين وتقديم الاستشارات الفنية والدعم فيما يتعلق بتسجيل براءات الاختراع.

وأشاد الفريق ضاحي خلفان تميم بمبادرة الوزارة كشريك استراتيجي للجمعية، واستعدادها للتعاون في دعم جهود وخطط جمعية الإمارات لرعاية الموهوبين، فيما يتعلق بالحفاظ على حقوق الملكية الفكرية وبراءات الاختراع لأبناء الدولة من الموهوبين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/7pcnrzsm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"