عادي
تضمنت رسم خريطة للتضاريس

المطروشي والملا يكملان تدريبات جيولوجيا القمر والمريخ

19:26 مساء
قراءة دقيقة واحدة
محمد الملا خلال تدريب جيولوجيا القمر والمريخ

دبي: يمامة بدوان

أكمل رائدا الدفعة الثانية في برنامج الإمارات لرواد الفضاء، نورا المطروشي ومحمد الملا، تدريبات حول الجيولوجيا، ضمن برنامج «ناسا» للرواد 2021، والتي شملت حصصاً نظرية عن سطح القمر، والمريخ، والمهمات البشرية المستقبلية إليهما، إلى جانب حالة الطقس في الفضاء.

وأضاف مركز محمد بن راشد للفضاء في تغريدة على «إكس»، أن البرنامج تضمن تدريبات ميدانية حول نشاط الأسطح، ورسم خريطة جيولوجية للتضاريس.

وفي وقت سابق من العام الماضي 2022، خاض الملا والمطروشي المرحلة الأولى من تدريب الجيولوجيا، التي ركزت على التضاريس المتنوعة للأرض، والتعرف إلى كيفية تشكل التضاريس المختلفة، إضافة إلى أسبوع تخييم الجيولوجيا، في منطقة تاوس التابعة لولاية نيومكسيكو، بهدف تفقد الهياكل الصخرية، وإجراء مقارنة للتكوينات الصخرية المختلفة، وتحديد جميع أنواع التضاريس الجيولوجية وترتيبها الزمني، وتحديد أنواع الصخور البركانية بالمعادن المكوّنة لها.

1
نورا المطروشي خلال تدريب جيولوجيا القمر والمريخ

وكان الرائدان باشرا تدريباتهما في وكالة الفضاء الأمريكية «ناسا» مطلع يناير 2022، ضمن اتفاقية تعاون مشترك بين دولة الإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية، والتي تجري في مركز جونسون للفضاء التابع لوكالة «ناسا»، لتأهيل رواد فضاء إماراتيين لتشغيل المحطة الدولية في مهمات طويلة الأجل بالمستقبل.

ويشمل البرنامج التدريبي 8 أنواع، هي المهمات طويلة المدة على متن المحطة الدولية، والتحكم بالريبوت، وتمارين النجاة على اليابسة والماء، وتدريبات نظرية، ومهمات السير بالفضاء، وأنظمة محطة الفضاء، والتدرب على طائرة T-38، ودورات باللغة الروسية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/kvfes8a8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"