عادي

قيود صينية تمحو 200 مليار دولار من قيمة «أبل» في يومين

20:47 مساء
قراءة دقيقة واحدة
زحام أمام أحد متاجر «أبل» في الصين (أرشيفية)

انخفضت أسهم شركة أبل بشكل حاد للجلسة الثانية على التوالي، الخميس، بعد تقارير عن قيود صينية كبيرة على أجهزة «آيفون» في المكاتب الحكومية والكيانات المدعومة من الدولة.

وانخفضت أسهم الشركة 3% إلى 177.43 دولار، الخميس، بعدما تراجعت الأربعاء 3.6%، وذلك بعد تقرير لصحيفة وول ستريت جورنال يفيد بأن الصين منعت استخدام هواتف «آيفون» في وكالات الحكومة المركزية. وهو ما أدى إلى خسارة «أبل» أكثر من 200 مليار دولار من قيمتها السوقية في غضون يومين.

وأعقب ذلك يوم الخميس تقرير نشرته وكالة بلومبيرغ يفيد بأن الصين تخطط لتوسيع الحظر ليشمل الوكالات المدعومة من الحكومة والشركات الحكومية.

وتأتي هذه الخطوة وسط تصاعد التوترات بين بكين وواشنطن. وقالت «بلومبيرغ» إن إطلاق هاتف هواوي الذكي الأسبوع الماضي الذي يستخدم معالجًا مصنوعًا في الصين، قد تم الترحيب به في وسائل الإعلام الحكومية الصينية باعتباره «انتصارًا» في أعقاب العقوبات الأمريكية.

وأعلنت شركة أبل عن إيرادات بقيمة 15.8 مليار دولار من الصين في الربع الأخير، أي ما يقرب من 20% من إجمالي الإيرادات. وأشار المسؤولون التنفيذيون إلى ارتفاع مبيعات الصين في فترة انخفضت فيها المبيعات الإجمالية. (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/35mefvu2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"