عادي

«أبل» تعلن عن إصدارات جديدة من أيباد وأول قلم «بينسل برو»

18:42 مساء
قراءة دقيقتين

كشفت شركة «أبل» عن أحدث أجهزة «آيباد برو»، الثلاثاء، مع شريحة جديدة لحوسبة الذكاء الاصطناعي في الوقت الذي تسارع فيه للحاق بمنافسيها من شركات التكنولوجيا الكبرى في سباق للسيطرة على التكنولوجيا الناشئة.

وقالت شركة أبل: «إن جهاز آيباد برو وهو الطراز الأعلى سعراً سيحتوي على شاشات مطورة وسيبدأ بسعر 1000 دولار لطراز 11 بوصة (27.9 سم) و1300 دولار لطراز 13 بوصة (33 سم)، وسيأتي مع شريحة إم4 مع محرك عصبي أكبر، وهو جزء من الشريحة المصممة خصيصًا لنوع الحوسبة التي تتطلبها ميزات الذكاء الاصطناعي مثل إنشاء النصوص أو الصور». 

وتتميز رقائق «أبل» بمحرك عصبي منذ 2017، لكن المنافسين مثل «انتل» و «كوالكم» يروجون للتقنيات التنافسية، والتي يشيرون إليها بوحدات المعالجة العصبية، أو NPUs، لأجهزة الكمبيوتر الشخصية.

وقدمت شركة «أبل» أيضًا نماذج جديدة من جهاز «آيباد أير» متوسط السعر، ويتميز بتصميم جديد، ومساحة تخزين أساسية أكبر، والذي سيأتي بحجم شاشة أكبر مقاس 13 بوصة بسعر 800 دولار، بالإضافة إلى حجم 11 بوصة الذي كان يأتي به سابقًا مقابل 600 دولار. وتأتي هذه الأجهزة اللوحية مزودة بشريحة «إم2» من «أبل»، والتي تم طرحها في الأسواق في أجهزة «ماك بوك» في 2022. كما أنه سيدعم استخدام «أبل بنسل برو» الجديد، والذي كان في السابق وظيفة حصرية لنماذج برو. 

وقامت الشركة أيضا بنقل الكاميرا الأمامية إلى الجانب الأطول من الجهاز في الوضع الأفقي، لتكون أفضل لعقد مؤتمرات الفيديو، لتتوافق مع طرازات «ايباد برو» الأكثر كلفة. وستكون جميع الطرازات الجديدة متاحة في المتاجر اعتبارًا من 15 مايو.

ومع ذلك، أعلنت شركة «أبل» عن تخفيض سعر جهاز «آيباد» من الجيل العاشر، والذي سيتم بيعه بالتجزئة بسعر 349 دولارًا، انخفاضًا من 449 دولارًا. (وكالات)

الصورة
آيباد برو
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2ekb2f3a

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"