عادي

شركات تستعرض أحدث ابتكاراتها في معرض أبوظبي للصيد والفروسية

01:27 صباحا
قراءة دقيقتين

يستعرض معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية 2023 كل عام، أحدث الابتكارات الجديدة والفريدة في عالم الصيد والرياضات المرتبطة به، وتتسابق الشركات المحلية والدولية على المشاركة في الحدث العالمي لعرض آخر وأحدث ما تنتجه من إبداعات في قطاع الصيد.

وأكد عدد من مسؤولي الشركات العارضة في المعرض، أن المعرض يعد الأضخم من نوعه في الشرق الأوسط وإفريقيا الذي يعرض أسلحة الصيد ومقتنيات فريدة من نوعها، وأشاد ناصر العجمي صاحب شركة «يجملك» للسيوف والهدايا، بالمكانة التي يحظى بها المعرض سواء على الصعيد المحلي أو العربي أو العالمي، وعبّر عن امتنانه للمسؤولين عن إدارة المعرض، لإتاحة هذه الفرصة لشركته للمشاركة وطرح منتجاتها في المعرض للمرة الثانية.

وقال إن شركة «يجملك» ومقرها الكويت، تقوم بصناعة السيوف وإعادة صياغتها بالشكل العربي المميز، مؤكداً أن هذا العمل هو حرفة يدوية يعمل بها طاقم متكامل، حتى يظهر السيف بالشكل المراد أو المطلوب.

وتعرض شركة «أوريكس كاستوم» المختصة بتصنيع السكاكين الإماراتية، بجناحها في المعرض، مجموعة من أنواع السكاكين المتميزة التي جذبت أعداداً كبيرة من الزوار المهتمين بأنواع السكاكين الإماراتية.

وقال صانع السكاكين الإماراتي، عبدالله حسن الأحمد، الذي استلهم في صناعته شعار المها العربي الذي يرمز إلى طبيعة الإمارات وموروثها: «لطالما كانت السكين هي الأداة الأساسية التي حملها الإنسان على مرّ العصور، وما زالت كذلك حتى يومنا هذا، فهي الأداة الأساسية في المنزل والصيد والرحلات، ما يجعل الصانع يتميز ببساطة تصاميمه العصرية المرتبطة والمستوحاة من طبيعة الدولة مستخدماً أفضل المواد».

من جهتها استقطبت شركة «SCHIWY WAFFEN» المتخصصة في مجال تصنيع بنادق الصيد الفاخرة، هواة اقتناء هذا النوع من البنادق، من خلال ما تقدمه من خدمات تتمثل في تصميم البندقية بناء على مواصفات تتناسب مع مالكها، كاختيار نوع الخشب أو المواد الأخرى المشكلة للقاعدة الأساسية، والنقوش التي يرغب فيها، وطول السبطانة وغيرها من المواصفات التي يطلبها.

وأوضح فريد بسيسو، من قسم المبيعات في شركة «شيفي دبي» الوكيل الحصري للشركة الأم التي يقع مقرها في التشيك، أن ما يميز منتجات الشركة أنها تصنع قطعة واحدة فقط منها على مستوى العالم، لتكون تحفة فنية لمقتنيها بأسعار تبدأ للمسدسات من 150 ألفاً إلى 400 ألف درهم، والبنادق التي تبدأ من 500 ألف درهم وتصل أسعارها إلى 3 ملايين درهم، حيث تتم صناعتها يدوياً ولا تتدخل الآلة إلا في جزئيات بسيطة في ذلك.

وعرضت «شيفي»، الراعي الذهبي لمعرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية في دورته الحالية، بندقية امتازت بأنها مصنوعة من خشب الجوز الذي يزيد عمره على 15 عاماً، وتتزين بنقوش وزخرفات تم حفرها يدوياً. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/j5ub3c3u

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"