عادي
يعقد ضمن الفعاليات الاستباقية للمنتدى الدولي للاتصال الحكومي

«الملتقى العالمي» منصة مثالية للإضاءة على واقع الإعلام ومستقبله

21:23 مساء
قراءة دقيقتين
1

قالت علياء السويدي، مديرة المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة: إن ملتقى الإعلام العالمي الذي يعقد ضمن الفعاليات الاستباقية للمنتدى الدولي للاتصال الحكومي، منصة مثالية يجمع كوكبة من الخبراء والمشاركين يضيئون على واقع الإعلام في العصر الحالي، ومتطلبات إعلام المستقبل وأهمية استثمار الإعلام، منصةً داعمةً للجهود والخطط التنموية في مختلف القطاعات.
وأكدت أهمية محاور هذا الملتقى الذي تنظمه وكالة أنباء الإمارات «وام»، ويناقش «دور الإعلام في إبراز قضايا الاستدامة». ومع استعدادات دولة الإمارات لاستضافة مؤتمر «COP28» نوفمبر المقبل، فإن الإعلام عليه مسؤولية كبيرة في إبراز قضايا الاستدامة والإضاءة على التحديات الراهنة بسبب التغير المناخ، ودور دولة الإمارات البارز على الصعيد المحلي والاقليمي والعالمي في تحقيق نقلة نوعيه في مسار العمل المناخي العالمي.
ورفعت أسمى آيات الشكر إلى صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة على رعايته الكريمة للمنتدى الذي يعقد تحت شعار «موارد اليوم.. ثروات الغد»، ويضم خطة حافلة بالفعالية الثرية التي تتناول قضايا ملحّة. كما اشادت بدعم سموّ الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي، نائب حاكم الشارقة، رئيس مجلس الشارقة للإعلام، المستمر للمنتدى.
وأكد عبدالله عبدالكريم، المدير التنفيذي لقطاع المحتوى الإخباري بالإنابة في وكالة «وام»، أن الإعلام بات اليوم أحد المحركات الرئيسية لبناء مجتمعات مزدهرة ومتطورة، حيث أولت دولة الإمارات في هذا الصدد، بدعم ورعاية من القيادة الرشيدة، اهتماماً كبيراً بترسيخ منظومة إعلام وطني متطور مبدع، مواكب للرؤية التنموية الطموحة للدولة في المجالات كافة.
وقال إن ملتقى الإعلام العالمي الذي يعقد قبيل افتتاح فعاليات المنتدى الدولي للاتصال الحكومي، بتنظيم وكالة أنباء الإمارات، يتناول قضية مهمة وملحّة، وهي دور الإعلام في إبراز قضايا الاستدامة. والإمارات باتت اليوم نموذجاً عالمياً رائداً في تبنّي الحلول المستدامة في كل القطاعات، وتنفيذ كثير من المشاريع والمبادرات الرائدة في قطاع الطاقة النظيفة والمتجددة في مختلف أنحاء العالم. كما تستعد لاستضافة «COP28» بطموح لا محدود من أجل تعزيز مسيرة العمل المناخي العالمي ودعم الأهداف الأممية لتحقيق التنمية المستدامة.
وأوضح أن الإعلام كان وسيظل مرآة المجتمع وتزخر دولة الإمارات اليوم بكوكبة من وسائل الإعلام الوطنية التي تحرص على أداء رسالتها الإعلامية بكل مهنية وحرفية، لتعبر عن قيم التسامح والتعايش والتعددية الراسخة في المجتمع.

 

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3dvapc8z

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"