عادي
«ماكاميرا» تحلق بكأس زايد للخيول في روما

«ديتركسنتا» يُتوج بجائزة فاطمة بنت مبارك

23:05 مساء
قراءة دقيقتين
ناصر الخاجة ولارا صوايا وأناليزا يتوجون الفائزين

حلقت المهرة «ماكاميرا» لمانويلا ديفارو، بكأس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، فيما تُوج المهر «إلينو ديتركسنتا» للمالك ألفيرو ميرو، بجائزة كأس سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، للخيول العربية الأصيلة، بمضمار كابانيللي بالعاصمة الإيطالية روما، وتقام هذه السباقات تحت مظلة النسخة الخامسة عشرة من مهرجان سباقات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان. ويأتي تنظيم هذه السباقات تشجيعاً ودعماً من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير ديوان الرئاسة، وسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية «أم الإمارات»، لسباقات الخيول العربية والترويج لتراث الإمارات.

ولم يتأخر «ماكاميرا» بإشراف أندو بوتي، وقيادة أليسيو ساتا، في إبراز مهاراته للفوز بكأس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان للخيول العربية الأصيلة، في سن أربع سنوات فما فوق «قوائم»، لمسافة 2200 متر، البالغة جائزته 30800 يورو، بمشاركة 9 من نخبة الخيول.

واقتنص «ماكاميرا» لقب السباق، بعد صراع مثير، ليتفوق في نهاية الأمر بفارق عنق عن «أونار دو باين» لعبدالرحمن سعيد بن ماجد باليوحا، فيما جاء ثالثاً «ديامنتيد إتركسنتا» للمالك الفيرو ميرو، وسجل البطل المنحدر من نسل بطل التاج الثلاثي «اميريتو» زمناً 2:31:60 دقيقة.

وواصل المهر «إلينو ديتركسنتا»، مسلسل عروضه الجيدة، حين تُوج بإشراف ماسيميليانو ناردوزي، وقيادة جيرمانو مارسيلي، بجائزة كأس سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك لمسافة 1800 متر «قوائم»، البالغة 19800 يورو، والذي تنافست خلالها 9 أمهار ومهرات في سن ثلاث سنوات فقط.

وتفوق «إلينو ديتركسنتا» بفارق 4 أطوال عن «إليدور» لكلوديا دي كابريلا، فيما جاء ثالثاً «أمبجادور جو» لتي إس أي سرل، وسجل البطل المنحدر من نسل «ديفامر» زمناً 2:02:10 دقيقة.

وشهد السباق وتوج الفائزين ناصر الخاجة القائم بالأعمال في سفارة الدولة في روما، ولارا صوايا المدير التنفيذي لمهرجان سباقات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، والملحق العسكري وأعضاء السفارة، وأناليزا لاندوشي منسقة السباق، كما حضر السباق 15 سفيراً من الدول العربية الشقيقة، وسط حضور جماهيري غفير.

وأكد ناصر الخاجة أن مهرجان سباقات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، له دور كبير في ترسيخ مكانة الخيول العربية الأصيلة على المستوي الدولي، منذ انطلاقته في عام 2009، سيراً على نهج المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، الذي حرص على ترسيخ مكانة الخيل العربية، ليس فقط على المستوى المحلي، بل على المستوى الدولي.

وقالت لارا صوايا إن المهرجان يقوم بتنظيم السباقات في كابانيللي منذ عام 2010، كما تم تنظيم الملتقى العالمي لخيل السباق العربية في 2016، حيث تمت استضافة 600 شخصية متخصصة من الخبراء والبيطريين في كابانيللي هنا في روما.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3neuxf9p

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"