عادي

الجروان يبحث مع المسؤولين الصينيين تعزيز قيم التسامح والسلام

01:41 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
أحمد بن محمد الجروان

التقى أحمد بن محمد الجروان، رئيس المجلس العالمي للتسامح والسلام تشاو لي جي رئيس برلمان جمهورية الصين الشعبية رئيس اللجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني، وذلك بمقر البرلمان في العاصمة بكين. واستعرض الجروان خلال اللقاء جهود المجلس العالمي للتسامح والسلام في نشر وتعزيز ثقافة التسامح والسلام حول العالم. وأشاد تشاو لي جي من جانبه بجهود المجلس في هذا المجال، معرباً عن تفهم بلاده لأهمية نشر قيم التسامح والسلام في العالم، وأبدى ترحيب الصين بتعزيز التعاون الثنائي بين البرلمان الدولي للتسامح والسلام والبرلمان الصيني، والعمل على توقيع مذكرة تفاهم، لتعزيز العمل المشترك في هذا المجال.

على صعيد متصل، التقى الجروان دينغ لي نائب وزير الخارجية الصيني بمقر الوزارة في بكين. وجرى خلال اللقاء استعراض جهود «المجلس العالمي للتسامح والسلام» ومجهوداته على الصعيد العالمي، لتعزيز قيم التسامح والسلام.

وأشاد نائب وزير الخارجية الصيني بدور المجلس، وأكد متانة علاقات بلاده مع دولة الإمارات العربية المتحدة وأشار إلى العمل على انضمام الصين للمجلس العالمي للتسامح والسلام.

والتقى الجروان أيضاً تشاو ييدي، أمين لجنة الحزب لمقاطعة شنشي رئيس اللجنة الدائمة لمجلس نواب الشعب للمقاطعة، وذلك خلال زيارته الرسمية والوفد المرافق له، والتي تستهدف تعزيز التعاون والعمل المشترك في مجالات التسامح والسلام. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3avwt5kc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"