عادي

«وول ستريت» تحت ضغط ارتفاع النفط.. وسهم «أوراكل» يهوي 12%

01:00 صباحا
قراءة دقيقتين
متداول في بورصة نيويورك (رويترز)

أقلق ارتفاع أسعار النفط إلى أعلى مستوياتها منذ 10 أشهر، المستثمرين من تزايد الضغوط التضخمية بما يكفي لإقناع الفيدرالي بالإبقاء على الفائدة مرتفعة لفترة طويلة. وانخفض مؤشر الثقة الذي يصدره اتحاد الشركات الأمريكية الصغيرة 0.6 نقطة إلى 91.3 نقطة خلال أغسطس، بعدما سجل أعلى مستوى خلال ثمانية أشهر عند 91.9 نقطة في يوليو، ليظل دون المتوسط التاريخي البالغ 98 نقطة للشهر العشرين. 

وذكر ديفيد سولومون المدير التنفيذي لبنك جولدمان ساكس أن احتمالات تجنب الولايات المتحدة للركود تعد أعلى بصورة كبيرة مقارنة مع فترة الاثني عشر شهرًا الماضية، لكنه حذر من أن التضخم لا يزال مرتفعا. 

وأوضح سولومون في مؤتمر نظمه بنك باركليز الثلاثاء: أعتقد حقا أن الاقتصاد كان أكثر مرونة على مدار الاثني عشر شهرًا الماضية عما كان متوقعًا، وأرى أن احتمالات حدوث هبوط ناعم -وهو ما يعني إبطاء التضخم دون حدوث ركود- مرتفعة بصورة كبيرة، وذلك وفقًا لما نقلته فاينانشال تايمز. 

وأضاف أن الاحتياطي الفيدرالي كبح جماح التضخم من خلال زيادة الفائدة، لكنه قد يحتاج لاتخاذ المزيد من الإجراءات. كما أوضح: من وجهة نظري فإن التضخم سيكون أكثر صعوبة بعض الشيء عما تتوقعه وجهات النظر الأكثر تفاؤلاً، لا يزال هناك عمل يجب القيام به. 

وفي ختام تعاملات وول ستريت، استقر مؤشر «داو جونز» عند 34645 نقطة. فيما انخفض مؤشر «ستاندرد أند بورز» بنسبة 0.55% إلى 4461 نقطة، وتراجع مؤشر «ناسداك» بنسبة 1.05% إلى 13773 نقطة.

وانخفض سهم أوراكل بنسبة 13.50% ليغلق عند 109.61 دولار، بعدما أعلنت الشركة نتائج أعمال وأهدافاً مالية أضعف من توقعات المحللين. فيما تراجع سهم آبل بنسبة 1.75% إلى 176.21 دولار في ختام التداولات، عقب مؤتمر الشركة للإعلان عن أحدث منتجاتها وخدماتها بما في ذلك الإصدار الجديد من هواتف أيفون. 

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4h52zabf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"