عادي

جامعة الشارقة تنظم ورشاً إعلامية ضمن منتدى الاتصال الحكومي

00:04 صباحا
قراءة دقيقتين

قدم الدكتور عصام نصر أستاذ مشارك والعميد السابق لكلية الاتصال بجامعة الشارقة، ورشة «أساليب حديثة في تحرير الخبر الإعلامي»، تناول خلالها الأساليب التحريرية المستخدمة في صياغة الأخبار للوسائل الإعلامية المختلفة، بما يتلاءم مع التطور التكنولوجي واهتمامات الجمهور، إلى جانب تطبيقات عملية قدمها قسم التحرير والنشر بالمركز الإعلامي في الجامعة بعنوان «آليات التغطية الإعلامية وتبادل الخبرات».

كما شارك الدكتور أحمد فاروق رئيس قسم العلاقات العامة في كلية الاتصال بالجامعة، في منصة باحثون بتقديم ملخص «دليل حوكمة الاتصال الحكومي» الذي يعد أحد إصدارات المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة. جاء ذلك ضمن الفعاليات الافتتاحية لمنصة «مختبر الأخبار» في اليوم الأول للمنتدى الدولي للاتصال الحكومي.

وتناول الدكتور علاء مكي من جامعة الشارقة، مهارات إنتاج التقرير التلفزيوني، مشيراً إلى أن المراسل التلفزيوني يتطلب منه الإلمام بالكثير من المهارات التي تمكنه من نقل الحدث في كل الأحداث سواء الاحتفالات أو الأحداث الجسيمة أو الكوارث إضافة إلى المراسلين الحربيين والتقارير الأخرى التي تتنوع مضامينها بين الثقافي والتاريخي، وأن يتمتع بمهارة عالية في نقل الحدث من أرض الواقع.

من جانبها، أشارت لطيفة عبد العال محرر أول في المركز الإعلامي بجامعة الشارقة، إلى أن الورش تناولت جوانب نظرية نظمتها كلية الاتصال وجوانب عملية قدمها المركز الإعلامي بالجامعة، كما تطرقت إلى عدد من المواضيع منها فن التصوير التلفزيوني.

ولفتت إلى أنه في اليوم الثاني من المنتدى، تستكمل باقي الورش منها ورشة أساسيات تطبيق الرسوم المعلوماتية، وتحويل النصوص لرسوم معلوماتية، وإدارة الحملات الإعلامية على مواقع التواصل الاجتماعي، غلى جانب نموذج عملي لإدارة حملة إعلامية، والكفاءات المهنية المستقبلية لطلبة كليات الاتصال والإعلام المطلوبة لسوق العمل، ومشاريع تخرج الدبلوم المهني في الاتصال الحكومي الاستراتيجي، ويكون الختام بعرض مشاريع تخرج البكالوريوس. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/7x76rddn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"