عادي

صندوق الزكاة يشارك في اجتماع رؤساء الأجهزة الخليجية في عُمان

23:01 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1

شارك صندوق الزكاة في الاجتماع الثامن عشر لأصحاب السعادة المسؤولين عن أجهزة الزكاة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الذي تستضيفه سلطنة عُمان.

ترأس وفد الصندوق، الدكتور محمد سليمان البلوشي الأمين العام بالإنابة، وعضوية الدكتور عبدالرحمن سلمان الحمادي مدير إدارة موارد الزكاة والإعلام.

وجرى خلال الاجتماع استعراض ومناقشة المواضيع ذات العلاقة بالعمل الخليجي المشترك في مجال التنسيق الزكوي والمدرجة على جدول الأعمال، وإصدار القرارات اللازمة بشأنها، والاطّلاع على تقرير متابعة القرارات الصادرة عن اجتماعات رؤساء الأجهزة، إضافة إلى مناقشة وإقرار اللائحة التنظيمية لمسابقة دول مجلس التعاون للبحوث والأعمال الإبداعية والتطوعية في مجال الزكاة في نسختها الثالثة.

واعتمد رؤساء الأجهزة الموضوعات المقدمة من دولة الإمارات من أبرزها إطلاق منصة زاكي المعرفية المشتركة بين أجهزة الزكاة، تتضمن الدورات والمحاضرات والبرامج الزكوية والتي تعنى بتنمية الجانب المعرفي لمنتسبي أجهزة الزكاة.

وجرى خلال الاجتماع الموافقة على مقترح وضع مؤشرات مشتركة للمقارنات الخاصة بالممارسات والبيانات المتعلقة بالزكاة، بهدف الوصول إلى العالمية في خدمة فريضة الزكاة، من خلال وضع مؤشرات خليجية مشتركة بين أجهزة الزكاة، تشمل الممارسات الزكوية والبيانات والإحصائيات، تعنى برصد النتائج في الوضع الحالي، وبالتالي يُعتمد لها مستهدفات واقعية وطموحة من شأنها إثراء العمل الزكوي وترسيخ أثره على المستوى الإقليمي والعالمي. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y8rszp8u

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"