عادي

بايدن: أمريكا ستقدم 11 مليون دولار لدعم ليبيا

23:51 مساء
قراءة دقيقة واحدة

الولايات المتحدة- رويترز

قال الرئيس الأمريكي جون بايدن: إن الولايات المتحدة ستقدم 11 مليون دولار إضافية للمنظمات المحلية والدولية التي تسعى لتلبية الاحتياجات الإنسانية في ليبيا بعد الفيضانات المدمرة.

وفي وقت سابق، أعلنت الأمم المتحدة، أن وكالاتها تعمل على تفادي انتشار الأمراض في مدينة درنة الليبية المنكوبة، جراء فيضانات خلّفت آلاف القتلى، وحيث يبحث المسعفون عن آلاف المفقودين، الذين يُعتقد أنهم قضوا في الكارثة.

وفي المدينة التي يبلغ عدد سكانها 100 ألف نسمة، والمطلة على البحر الأبيض المتوسط في شرق البلاد، تسبّبت الفيضانات الناجمة عن انهيار سدين تحت ضغط الأمطار الغزيرة التي حملتها العاصفة دانيال في 10 سبتمبر/ أيلول، في وفاة ما يقرب من 3300 شخص وفقاً لآخر حصيلة رسمية مؤقتة.

وتوقّعت وكالات تابعة للأمم المتحدة، ومسؤولون ليبيون ارتفاع حصيلة القتلى. وقال الهلال الأحمر الليبي، إنه أنشأ منصة لتسجيل المفقودين، داعياً السكان إلى تقديم معلومات عمن فُقد أثرهم. وقالت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، إن «فرقاً من تسع وكالات تابعة للأمم المتحدة انتشرت خلال الأيام القليلة الماضية على الأرض (في درنة ومدن أخرى) لتقديم المساعدات والدعم للمتضررين».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ye28cad9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"