عادي

تدريب «المصريين بالخارج» على مهارات القيادة والإدارة

16:17 مساء
قراءة دقيقة واحدة

القاهرة: «الخليج»

اقترحت السفيرة سها جندي، وزيرة الهجرة، خلال لقائها الدكتورة رشا راغب، المديرة التنفيذية للأكاديمية الوطنية للتدريب المصرية، إطلاق برنامج يوجه إلى الرجال والشباب من المصريين بالخارج، لتنمية وتطوير مهارات القيادة والإدارة.

وأكدت المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب، أن الأكاديمية على استعداد لإطلاق هذا البرنامج الجديد بالتعاون مع وزارة الهجرة.

ويذكر أن البرنامج المقترح يشتمل على مجالات متنوعة منها فنون الإعلام والعلاقات العامة، وعلوم التاريخ والثقافة المصرية، وذلك على غرار البرنامج الذي تقدمه الأكاديمية في برنامج «تدريب المصريات بالخارج»، بهدف تشكيل وعي وطني قوي، وتقوية ارتباط المواطنين المصريين في الخارج بوطنهم الأم.

وشهد اللقاء بين وزيرة الهجرة، ومديرة الأكاديمية، مناقشة التعاون في تقديم عدد من البرامج المخصصة للمصريين بالخارج، حول مهارات الإدارة والقيادة، ومحاور المهارات الشخصية،

وأكدت وزيرة الهجرة اعتزازها بالتعاون القائم مع الأكاديمية، ورغبتها في تعزيزه خلال الفترة المقبلة، بما يضمن تحقيق استفادة شرائح مختلفة من المصريين بالخارج، في ظل ما تقدمه الأكاديمية من برامج تدريبية تتسم بالحداثة، وتشمل البعد الوطني، في مجالات الإدارة والقيادة.

وأضافت وزيرة الهجرة أن برنامج تدريب المصريات بالخارج، يثبت نجاح التعاون والشراكة الفاعلة بين وزارة الهجرة والأكاديمية الوطنية للتدريب، حيث تم تنفيذ نسختين من البرنامج، ويجري الاستعداد لإطلاق النسخة الثالثة، مؤكدة أنه يعتبر برنامجاً فريداً من نوعه، حيث يوجه للمرأة المصرية في مختلف دول العالم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/525yxt5y

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"