عادي
خططا لإطلاق منصة في 2022 وأوقفاها بسبب تراجع الأسهم

تنامي الطلب على تطبيقات التداول يغري «أبل» و«غولدمان ساكس»

21:33 مساء
قراءة دقيقتين

مع ارتفاع قيمة الأسهم، عام 2020، وتدفق المستهلكين على تطبيقات التداول مثل «روبن هود»، كانت شركة «أبل» ومؤسسة «غولدمان ساكس» المصرفية تعملان على ميزة استثمارية، من شأنها أن تسمح للمستهلكين بشراء وبيع الأسهم، وفقاً لمصادر مطلعة نقلت عنها «سي إن بي سي». 

وقالت المصادر، التي طلبت عدم الكشف عن هويتها، لأنها غير مخولة بالحديث عن هذا الأمر، إن المشروع أُجلَ، العام الفائت، مع تغيّر الأحوال في الأسواق. ومن شأن هذا الجهد، أن يضيف إلى مجموعة منتجات «أبل» المالية، التي تدعمها «غولدمان ساكس». يشار إلى أن «أبل» تعاونت مع المؤسسة المصرفية، لأول مرة، لتقديم بطاقة ائتمان للمستهلكين، عام 2019، ثم أضافت قروض الشراء الآن والدفع لاحقاً (BNPL)، وحساب توفير عالي العائد، وقالت الشركة، الشهر الفائت، إن حسابات التوفير تجاوزت 10 مليارات دولار من ودائع المستخدمين.

ورفض ممثلون عن «أبل» و«غولدمان ساكس» التعليق. وكانت «أبل» تعمل على تلك الميزة، في وقت كانت فيه أسعار الفائدة صفراً خلال جائحة كوفيد، عندما كان المستهلكون عالقين في المنزل، ويقضون المزيد من وقتهم ومدخراتهم القياسية في تداول الأسهم.

وقال مصدران إن محادثات «أبل» مع «غولدمان»، بدأت خلال فورة التداولات، وكان من المفترض أن تطرح منصة استثمار خاصة ب «أبل»، عام 2022، ولكن مع تأثر الأسواق بارتفاع أسعار الفائدة وارتفاع التضخم، خشي فريق «أبل» من ردة فعل عنيفة من قبل المستخدمين، إذا فقد الناس أموالهم في سوق الأسهم بمساعدة منتج من «أبل»، حسبما ذكرت المصادر. وبدلاً من ذلك تغير توجه الشركة نحو إطلاق حسابات التوفير، التي تستفيد من أسعار الفائدة المرتفعة. (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y5a5hfy7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"