عادي
43 بطولة.. «الشارقة مين يطوله»

«ملك اليد» يحتفل بأسرع بطولتين في مسيرته

23:28 مساء
قراءة 3 دقائق
مباراة الشارقة وشباب الأهلي سوبر كرة اليد تصوير يوسف الامير

الشارقة: «الخليج»
تُوج فريق رجال كرة اليد بنادي الشارقة الرياضي، بلقب بطولة كأس السوبر 2023-2024 وذلك للمرة السادسة على التوالي، عقب فوزه على شباب الأهلي بنتيجة «25-24»، في المباراة النهائية التي جمعتهما على صالة نادي النصر في دبي، والتي شهدت ندية وإثارة كبيرة حتى الثواني الأخيرة بعدما أنهى «الفرسان» الشوط الأول متقدماً 14-11، إلا إن «الملك» تمكن من حسم الشوط الثاني لصالحه 14-10.

حقق«ملك اليد» الذي ظل ينافس نفسه في السنوات الأخيرة أسرع بطولتين في مسيرته، حيث احتفل يوم السبت الماضي بكأس الاتحاد، ثم الثلاثاء بكأس السوبر، ليحرز لقبين في ظرف 3 أيام، ويرفع غلّته العامة إلى 43 بطولة على النحو التالي: 17 بطولة دوري، و10 بطولات كأس رئيس الدولة، و6 بطولات كأس السوبر، و3 بطولات كأس نائب رئيس الدولة، و6 بطولات كأس الاتحاد وبطولة واحدة السوبر الإماراتي البحريني، علماً أن شباب الأهلي يحتل في المركز الثاني برصيد 37 بطولة.

تتويج الأبطال

وقام نبيل بن عاشور رئيس اتحاد كرة اليد الإماراتي وعيسى هلال الحزامي رئيس مجلس الشارقة الرياضي، بتتويج الفائزين بحضور علي سالم المدفع رئيس مجلس إدارة نادي الشارقة الرياضي، ومحمد عبيد الحصان، عضو مجلس إدارة نادي الشارقة، رئيس إدارة الألعاب الجماعية.

وخلال المباراة قدم «الفرسان» واحدة من أفضل مبارياته في الفترة الأخيرة وسيطر على مجريات اللقاء وتربع على المقدمة في النتيجة، إلى أن نجح «الملك» في إحراز أول تقدم بفارق هدف في الدقيقة 27 و30 ثانية.

وبدأ صراع التسجيل بين الفريقين، وكانت نقطة التحول إهدار التونسي ريان زرياط محترف شباب الأهلي رمية جزائية تصدى لها لحارس الشارقة محمد إسماعيل، وقبل 22 ثانية من النهاية والنتيجة 24-24 يتدخل التونسي سامي السعيدي مدرب الشارقة ويطلب وقت مستقطع، وهي عادة يحافظ السعيدي عليها سواء كان فريقه متقدماً أو متأخراً، وكان «التايم أوت» في محله حيث وجّه بإنهاء الهجمة بهدف البطولة وأن تكون اللمسة الأخيرة للموهوب هلال جهاد الذي قدم مباراة أكبر من سنّه وكان أفضل لاعبي الشارقة ولم يوفق دفاع «الفرسان» في إيقافه وارتكب معه مرزوق رمية جزائية عندما عرقله بالمسك داخل القوس الأحمر وخرجت صافرة المونديالي عمر الزبير الذي احتسب ضربة الجزاء متزامنة مع صافرة نهاية المباراة وتم تسديد الضربة بنجاح من الاختصاصي زهير نعيم صاحب الرقم ال 24 الذي سجل الهدف 25 للشارقة وبعدها انطلقت فرحة لاعبي الشارقة والجهازين الفني والإداري.

وأعلن عيسى هلال الحزامي رئيس مجلس الشارقة الرياضي عن مضاعفة مكافأة لاعبي الشارقة، ومن بعده اجتمع علي سالم المدفع رئيس مجلس إدارة نادي الشارقة الرياضي بلاعبي الفريق وأعلن كذلك عن مضاعفة مكافأة الفوز من مجلس الإدارة بعد لقبي بطولة كأس الاتحاد والسوبر، ولكن حذر اللاعبين من الثقة الزائدة وقال لهم «ثقتنا بكم كبيرة ونتمنى لكم مزيد من التوفيق في البطولات القادمة».

منافس دائم

وقال علي المدفع: طبيعي أن تحسم مباراتنا مع شباب الأهلي في الثواني الأخيرة؛ فهو منافسنا في الألعاب الجماعية بشكل عام. وحول احتفالية الفريق ببطولتين خلال ثلاثة أيام قال: اليد الشرقاوية استحقت اللقبين عن جدارة لأننا في نادي الشارقة نتميز بروح فريق العمل الواحد وفي آخر اجتماع لمجلس الإدارة أشرنا إلى هذا المحور المهم ويعتبر من مكتسبات النادي وعمل مجلس الإدارة.

وحول عودة فريق كرة القدم بالتعادل كنتيجة إيجابية أمام السد القطري في دوري أبطال آسيا، قال: فعلاً نتيجة إيجابية لأننا تعادلنا مع فريق كبير ومنافس، ونحن سنكون منافسين بقوة وكل الشكر والتقدير لجمهور نادي الشارقة الذي وقف خلف الفريق في الدوحة.

وتابع: رغم الإصابات، لكن كما عودنا الفريق فقد كان عند حسن الظن والثقة، ورسالتي للجمهور اطمئنوا ونحن لا نعد ببطولة ولكن نعد بأننا سنكون منافسين وسنعمل على تقديم الأفضل وتسخير كل الإمكانات المتاحة لجميع فرقنا.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdfx77xj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"