عادي
هاني شاكر وصفاء أبو السعود يشعلان حفل الافتتاح

«أولادنا».. ملتقى دولي لفنون ذوي القدرات الخاصة في مصر

19:10 مساء
قراءة دقيقتين

القاهرة: انتصار صالح

أشعل النجمان هاني شاكر وصفاء أبو السعود حفل افتتاح الدورة السابعة من الملتقى الدولي لفنون ذوي القدرات الخاصة «أولادنا»، الخميس بالمسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية بحضور عدد من الوزراء والسفراء من بينهم الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، ود. نيفين القباج وزيرة التضامن، وعدد كبير من نجوم الفن والشخصيات العامة. تنظم الملتقى مؤسسة أولادنا، وترأسه مؤسِّسته سهير عبد القادر، وتشارك في فعالياته 42 دولة عربية وأجنبية بينها دولة الإمارات العربية المتحدة، ويقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

أخرج حفل الافتتاح الفنان عادل عبده، وقدمه الإعلامي شريف نور الدين، وحرص عدد كبير من النجوم على المشاركة في الحفل بفقرات غنائية واستعراضية بمشاركة موهوبين من ذوي القدرات من أبناء مؤسسة أولادنا، حيث قدم المطرب الكبير هاني شاكر أغنية «مع البلد دي»، من كلمات الشاعر أمير طعيمة، وألحان الموسيقار عزيز الشافعي، بمشاركة فيفيان أنطون، وجني خالد، وخالد عمار، وأميرة سعيد وسط تفاعل كبير وحماس من جمهور الحفل.

الصورة

أشعلت الفنانة صفاء أبو السعود المسرح بالحيوية والمرح، بأغنية «شكراً»، من كلمات الشاعر عبد الله حسن، وألحان الموسيقار شریف حمدان، وبمشاركة خالد عمار، وتامر نبيل، وأميرة سعيد، استعراضات الدكتورة عائشة فؤاد - محمد عبد العزيز.

وقدم أبناء مؤسسة أولادنا اسكتش «الحياة حلوة» بمشاركة النجوم رانيا فريد شوقي، ومحمد عادل، وطارق صبري، ودنيا عبد العزيز.

الصورة

وقدمت الفرق المشاركة في هذه الدورة فقرات من إبداعاتها في الغناء والاستعراض والموسيقى منها لوحات استعراضية وغنائية لفرق: أحمد راجا (الهند)، والفالوجا (فلسطين)، وليوبرد (الكونغو الديمقراطية)، وبالية إنديجو (روسيا)، ومالي جورزوياسكي (بولندا)، ورانرانجا (سريلانكا)، والمغنية أسومي (اليابان) بمشاركة فيفيان أنطون، وجنا خالد من مؤسسة أولادنا، وجينجديزن (الصين)، وعزيمتنا (الأردن)، والفنون التونسية، وفريق سفارة بيلاروسيا.

الصورة

واختتم الحفل بأغنية شعار هذه الدورة «الحياة حلوة» للفنانة صفاء أبو السعود والفنان محمد عادل، من كلمات الشاعر عبد الله حسن، وألحان الموسيقار شريف حمدان بمشاركة كريستينا كرم، وولاء حمدي، ولبنى يحيى، استعراضات الدكتورة عائشة فؤاد.

الصورة

شهد الحفل تكريم 4 شخصيات ساهمت في دعم ومساندة ذوي الهمم وهم الفنان حمزة العيلي عن دور مسكر في مسلسل ابن حلال، والباحث مصطفى زمزم عن دوره في حملات الخدمات الاجتماعية، والناشطة الاجتماعية رانيا حماد عن مشوارها كرمز من رموز ذوي القدرات الخاصة، والطفل الهندي راجا أحد نماذج التحدي والنجاح لذوي القدرات الخاصة.

الصورة

تتواصل فعاليات الملتقى حتى 29 سبتمبر الجاري وتتضمن عروضاً فنية يومية متنوعة تشمل أفلاماً سينمائية، ومعارض تشكيلية، وورش عمل، وندوات ثقافية تحتضنها العديد من الأماكن الفنية والثقافية والتاريخية في القاهرة.

الصورة
الصورة
الصورة
الصورة
الصورة
الصورة
الصورة
الصورة
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc6xhu39

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"