عادي
ضمن فعاليات «مهرجان البدر»

محمد الشرقي يشهد احتفالية المولد النبوي الشريف بالفجيرة

14:45 مساء
قراءة دقيقة واحدة

أكّد سموّ الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، مكانة مناسبة المولد النبوي الشريف في التاريخ الإسلامي، وأهمية استذكار معاني السيرة النبوية العطرة للنبي محمد عليه الصلاة والسلام، وترسيخ قيمها السامية في المجتمع، والاحتفاء بالفنون التقليدية لدولة الإمارات في إحياء المناسبة موروثاً ثقافياً واجتماعياً أصيلاً.
جاء ذلك خلال حضور سموّه، احتفالية المولد النبوي الشريف، التي تقام ضمن فعاليات الدورة الثانية من «مهرجان البدر» في مركز الفجيرة الإبداعي، بحضور الشيخ عبدالله بن حمد بن سيف الشرقي، والشيخ أحمد بن حمد بن سيف الشرقي.

الصورة
1

ونوّه بالاهتمام الكبير الذي تُوليه حكومة الفجيرة، بتوجيهات صاحب السموّ الشيخ حمد بن محمد الشرقي، عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، للمبادرات التي تحفظ الإرث الثقافي والاجتماعي للدولة، وتتيح لمختلف الثقافات التعرف إلى طقوسها في الاحتفالات الدينية، وتحقيق رؤية الدولة في الانفتاح الثقافي عالمياً.

الصورة

وتضمنت الاحتفالية عرضاً لفرقة «أريج» العُمانية المتخصصة في الإنشاد المباشر، التي قدمت ابتهالات وموشحات المديح النبوي. ثم ألقى الشاعر ثاني المهيري، قصيدةً عن المناسبة. واختتمت الاحتفالية بأداءٍ مشترك أدته فرقة الفجيرة للمالد، وفرقة دبي الشعبية لفن «المالد» الإماراتي.

الصورة
1

حضر الاحتفالية الدكتور أحمد حمدان الزيودي، مدير مكتب سموّ ولي عهد الفجيرة، وشذى الملّا، القائمة بأعمال وكيل الوزارة لقطاع الفنون والتراث بوزارة الثقافة والشباب، والدكتور أحمد عبد العزيز الحداد، كبير المفتين، مدير إدارة الإفتاء في دائرة الشؤون الإسلامية، وجمع من الجمهور من داخل الفجيرة وخارجها. (وام)

الصورة
1
الصورة
1
الصورة
1
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y537f8ba

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"